القائمة الرئيسية

الصفحات

✉️ آخر الأخبار

بالتفصيل| كل الأسئلة الشائعة المتعلقة بشروط الربح من اليوتيوب 2022

 

 الربح من يوتيوب 2021

الأسئلة الشائعة المتعلقة بشروط الربح من اليوتيوب 2021 بالتفصيل: هنالك الكثير من الأسئلة الشائعة التي تدور في ذهن الناس حول الربح من اليوتيوب بالتفصيل، لذا إن أردت إجابات لكي تستطيع الربح من youtube وتحقيق المال عن طريق الاشتراك بجوجل ادسنس google adsense ما عليك إلا متابعة هذا المقال وتطبيق الشروط.


تجربتي في الربح من اليوتيوب youtube
بالتفصيل| كل الأسئلة الشائعة المتعلقة بالربح من اليوتيوب 2021



الربح من اليوتيوب بالتفصيل:

لا شك أن الكثيرين منكم شاهدوا قنوات أجنبية وعربية عليها ملايين المشاهدات، وتحقق أرباحاً خيالية قد تصل ل50.000 $ شهرياً وهو الشيئ الذي دفعكم للبحث عن الربح من اليوتيوب.


لكي نكون منصفين فإن الربح من اليوتيوب موجود فعلاً وبمقدور أي شخص منا أن يحقق الذي حققوه ولكن هنالك العديد من الاستراتيجيات والتعب والخبرة الطويلة التي يجب علينا اكتسابها قبل أن نبدأ بتحقيق هذه الأرباح.


ومع الأسف أجد الكثير من الشباب الذين لا يقدمون شيئ ويريدون الحصول على أرباح خيالية بمجرد نشرهم للمحتوى على منصة يوتيوب، لذا سأحاول في هذا المقال التركيز على الأساسيات التي تحتاجها كي تبدأ بعمل قناة ناجحة على يوتيوب.



كيف انشئ قناة ناجحة على اليوتيوب:

لكي تكون قناتك ناجحة يجب عليك تطبيق بعض الأمور والالتزام بها حتى تستطيع انشاء قناة على اليوتيوب والربح منها بأقل الجهود والتكاليف، والبدء بتحقيق الربح على يوتيوب، لذا لا بد من إلمامك بهذه الشروط والقواعد لكي تبدأ بقوة.



اختيار فكرة قناة ناجحة:

لكي تكون قناتك ناجحة على يوتيوب لا بد أن تكون الفكرة التي تختارها لإنشاء القناة منتقاة بعناية، لأن هنالك عشرات بل مئات القنوات التي يتم افتتاحها يومياً لذا يجب عليك التفكير ملياً قبل اتخاذ القرار.


وتأكد من اختيار فكرة غريبة وغير موجودة، ويمكنك الاستعانة ببعض الأفكار والدمج بينها او اختيار فكرة معينة والتطوير عليها، وبهذا تكون قد ضمنت نجاح قناتك على يوتيوب.



التأكد من تواجدك في بلد يتيح لك تحقيق الربح من اليوتيوب:

هذا واحد من شروط الربح من اليوتيوب المهمة، والذي يكون سبباً في احباط الكثير من الشباب حول العالم، وهو ببساطة ينبع من كون يوتيوب يتيح برنامج شركاء يوتيوب لمجموعة من دول العالم، وليس دول العالم كلها.


ولكن لا تقلق فإن برنامج شركاء يوتيوب متاح في أغلب دول العالم، والقليل فقط من الدول حول العالم لا يمكنك تحقيق الدخل عن طريق يوتيوب منها، وكما أن أغلب الدول العربية تسمح بالربح من اليوتيوب فيها.


ولمعرفة إذا كانت بلدك متاح لتفعيل الربح من يوتيوب أم لا، فعليك زيارة صفحة مساعد يوتيوب المرفقة بالرابط التالي:

مدى توفر "برنامج شركاء YouTube"



معرفة شروط وسياسات يوتيوب:

هنالك الكثير من الأشخاص الذين يتحمسون ويبدأون بشغف على يوتيوب، ولكن لا يلبثون أن يجنوا بعض المتابعين والمشاهدات ثم يتفاجئون بإلغاء قنواتهم مما يصيبهم بإحباط شديد وربما يقرون إلغاء قناتهم على يوتيوب.


لذا حتى لا تقع في نفس الأخطاء عليك قراءة دليل شروط وسياسات اليوتيوب جيداً قبل البدء بإنشاء قناة ناجحة على يوتيوب، تذكر جيداً حتى تستطيع الربح من اليوتيوب يجب عليك البحث وبذل الجهد على أفكار لقنوات اليوتيوب غير مخالفة للسياسات والشروط.



معرفة شروط وسياسات google adsense:

ليس اليوتيوب فقط هو الذي يحدد السياسات والقواعد، فاذا أردت الاشتراك ببرنامج google adsense الإعلاني، يجب عليك التقيد بالشروط والقواعد التي يضعها.


 فهي تعبر عن آراء ورغبة المعلنين على القنوات التي يريدون وضع الإعلانات عليها، فما الفائدة من إنشاء قناة رائعة، ولكن لا يمكن وضع الإعلانات الخاصة بجوجل ادسنس google adsense عليها.


لذا تأكد من اتباع قناتك لهذه الشروط والسياسات الخاصة بجوجل ادسنس لتحصل على أكبر عدد ممكن من الاعلانات وبالتالي تحقيق المزيد من الأرباح على منصة يوتيوب youtube.



انشاء محتوى بجودة عالية على يوتيوب:

لا بد أنك متابع للعديد من قنوات اليوتيوب التي تقدم محتوى بجودة عالية، مما يجعلك تنشد لهذا المحتوى وتبقى إلى آخر الفيديو، ومن الممكن أن تنتقل إلى العديد من الفيديوهات الأخرى على نفس القناة بسبب استمتاعك بها.


حسناً أصدقائي لا يوجد محتوى جيد بدون تعب ولا يمكنك تحقيق الربح على يوتيوب دون معرفتك بهذه الأمور بالتفصيل لذا دعونا نشرحها لكم باختصار، لكي تعرف كيفية انشاء قناة ناجحة على اليوتيوب والربح منها.



الاهتمام بجودة الفيديو

كلما اهتتمت بالفيديو الخاص بك وتعلمت كيفية ضبط الإضاءة، والاعدادات الصحيحة لتصوير فيديو على يوتيوب، كلما حصلت على محتوى أكثر جودة وشد لزيادة اشتراكات قناتك على يوتيوب.


مع الأسف هنالك الكثير من منشئي المحتوى الذين يقعون في هذا الخطأ وسرعان ما يقومون بإالغاء القناة على يوتيوب بسبب يأسهم من نشر المحتوى دون الحصول على اشتاراكات وتفاعل على الفيديوهات الخاصة بهم.



الاهتمام بجودة الصوت

مثله مثل جودة الفيديو، تصور أنك تستمع لأحد الفيديوهات وهنالك صوت ضجة مزعجة تظهر لك في الفيديو، أو أن هنالك ذبذبات في الصوت، أو أن صوت تكييف الغرفة ظاهر في الفيديو.


ستمل سريعاً ولن ترغب باكمال مشاهدة الفيديوهات حتى النهاية، وبالتالي يجب عليك الحرص على الابتعاد عن الوقوع في هذا الخطأ، وإلا مصيرك سيكون نفس مصيره ولن تحصل على ساعات مشاهدة حتى لو حصلت على اشتراكات يوتيوب.


لذا يجب عليك اتباع بعض الأمور الهامة، مثل التصوير بأوقات هادئة ووضع عوازل وعواكس للصوت في الغرفة واختيار المايك المناسب لبدء قناتك على اليوتيوب وتحقيق الربح منها.



عمل مونتاج احترافي لفيديو اليوتيوب

المونتاج لا يقل أهمية عن جودة الصوت والصورة، لأنك عندما تقوم بعمل مونتاج احترافي لفيديو اليوتيوب الخاص بك ستساهم في شد المتابع بشدة للفيديوهات الخاصة بك.


وسيزيد ذلك من ساعات المشاهدة والإعجابات في الفيديو، وبالتالي ترشيح أكبر للفيديو من قبل يوتيوب وبالتالي زيادة عدد مشاهدات الفيديو على يوتيوب.



الاهتمام بسيو اليوتيوب youtube seo

وهذا الموضوع يحتاج لمقالات طويلة لكي نستطيع احصائه وشرحه لأن سيو يوتيوب طويل ومتفرع وأغلب اليوتيوبر لا يهتمون به، فهو الحد الفاصل بين النجاح والشهرة.


فأنك كلما اهتممت بseo youtube أكثر كلما زاد وصولك لمستخدمي اليوتيوب وبالتالي حققت اشتراكات ومشاهدات أكثر، سنشرح لك الموضوع بالتفصيل في مقالات لاحقة ولكن دعني أحدثك عن أهم الإجراءات المتعلقة بyoutube seo التي يجب عليك اتباعها لتضمن انتشار الفيديو الخاص بك.


  1. وضع عنوان مختصر ويحتوي كلمات مفتاحية وكلمات تشد المستخدم بطول 70 حرف كحد أعلى.
  2. الاهتمام بالوصف ووضع كلمات مرادفة للكلمة المفتاحية التي قمت باختيارها في العنوان.
  3. وضع هاشتاغات ويفضل أن تكون كلمات مفتاحية في نهاية الوصف تدل على الفيديو الخاص بك.
  4. الاهتمام بالعلامات الوصفية التي تضعها عند نشر الفيديو الخاص بك على يوتيوب.
  5. وضع صورة مصغرة بقياسات معينة وبجودة عالية وكلمات تشد المستخدم للدخول إلى الفيديو.
  6. ربط الفيديوهات الخاصة بك ببعضها عن طريق انشاء قوائم تشغيل تقسم الفيديوهات.
  7. الاهتمام بانشاء الاستطلاعات والاستبيانات داخل الفيديو الخاص بك.
  8. التواصل الفعال مع متابعيك عن طريق سؤالهم داخل الفيديو عن المحتوى الذي يفضلونه.
  9. نشر الأسئلة والاستطلاعات على منتدى يوتيوب لتبقى على احتكاك مع متابعيك على يوتيوب.
  10. نشر فيديوهات ضمن ميزة الفيديوهات القصيرة من يوتيوب.
  11. تثبيت تعليق لك في قائمة التعليقات عند نشر الفيديو على يوتيوب.
  12. التفاعل بالقلوب والاعجابات على التعليقات التي تأتيك على الفيديو.
  13. الرد على التعليقات التي تأتيك على الفيديو الخاص بك عند نشره.
  14. متابعة التعليقات وتفعيل فلترة التعليقات لحظر التعليقات التي تحتوي على كلمات سيئة.
  15. مشاركة الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي والمجموعات التي تهتم بالموضوع الذي تقدمه.
  16. الابتعاد عن تكرار تعليقاتك نفسها على مختلف الفيديوهات المنشورة على يوتيوب.
  17. الابتعاد عن تبادل الاشتراكات ومحاولة الحصول على آمال مزيفة.
  18. نشر فيديوهات باستمرار ضمن خطة منتظمة، ويفضل فيديوهين وأكثر اسبوعياً.



الأسئلة الشائعة حول الربح من يوتيوب youtube:

إليكم أبرز الإجابات للأسئلة التي تدور في أذهانكم عن تحقيق الربح عن طريق يوتيوب youtube.


ما هي شروط تحقيق الربح من اليوتيوب؟

في السابق لم يكن هنالك أي شروط لتحقيق الدخل على يوتيوب، ولكن في عام 2018 تم اصدار قوانين لتحقيق الربح من اليوتيوب وهي:

  • الحصول على 1000 مشترك حقيقي في آخر 365 يوم.
  • الحصول على 4000 ساعة مشاهدة علنية (لا يتضمن الفيديوهات المنشورة في ميزة الفيديوهات القصيرة) في آخر 365 يوم.



كم أرباح قنوات اليوتيوب؟

لا يوجد أرباح ثابتة أستطيع أن أعطيها لك فاليوتيوب بحر مليئ وهنالك قنوات تستطيع تحقيق أكثر من 10.000$ يومياً، بينما تجد أخرى لا تحقق سوى 100$ شهرياً.



كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشاهدة؟

يبلغ متوسط الربح من اليوتيوب بين 0.5$ حتى 2$ لأغلب القنوات على يوتيوب youtube، ولكن هنالك العديد من العوامل مثل مكان مشاهدة الفيديو ونوعية الفيديو تجعل نسبة تحقيق الربح متفاوتة حيث أن بعض القنوات تصل إلى 10$ لكل 1000 مشاهدة.



كم يدفع اليوتيوب مقابل 1000 مشترك؟

هنالك خطأ متداول بين الناس وهو تحقيق الدخل عن طريق الاشتراكات، بحيث أن اليوتيوب youtube لن يدفع لك ولا حتى 1$ ولو وصلت ل 1.000.000.000 مشترك.



كيف يرسل اليوتيوب المال؟

عند وصولك إلى الحد الأدنى للسحب والذي يبلغ 100$ شهرياً عبر جوجل ادسنس google adsense تستطيع أن تطلب من اليوتيوب أن يرسل إليك المال ويتم إيداع المبلغ في تاريخ 21 من كل شهر وذلك عن طريق طرق الدفع التالية:

  • يرسل اليوتيوب المال إليك عن طريق إيداعه بحسابك المصرفي ثم تتجه نحو الصراف الآلي وتستلم أرباحك.
  • يمكنك استلام الأموال المرسلة إليك عن طريق يوتيوب بواسطة شيك بنكي يرسل عن طريق البريد.
  • تستطيع ربط حساب جوجل ادسنس بحسابك المصرفي ويتم تحويل المال تلقائياً إلى حسابك بتاريخ 21 من كل شهر.



هل يمكن الربح من اليوتيوب بدون الظهور؟

بالطبع فإن اليوتيوب لا يعنيه كيف تحقق الربح طالما أنك ملتزم بالسياسات الخاصة به يمكنك الربح حتى بدون الظهور بنفسك، ويجب عليك عدم سرقة المحتوى والانتباه للمقاطع الصوتية التي تضعها حتى لا تنتهك سياسات اليوتيوب.



هل يمكن الربح من اليوتيوب بدون ادسنس؟

الشيئ المميز باليوتيوب أنك تستطيع تحقيق الربح عن طريق العديد من الطرق ولا يقوم بإجبارك على شركة أو طريقة معينة فيمكنك العمل عليه بدون ادسنس وسأذكر لك بعض الطرق:

  1. التسويق لخدماتك الخاصة التي تقوم بتقديمها على أرض الواقع (الترجمة - الكتابة والتحرير - التعليق الصوتي) وغيرها من الخدمات الاخرى الكثيرة التي لا يمكن حصرها.
  2. يمكنك انشاء مدونة خاصة بك، واستخدام قناتك على يوتيوب للتسويق لتلك المدونة وربح المزيد والمزيد.
  3. التسويق لمنتجات خاصة بالشركات او باشخاص، ويمكنك أخذ نسبة معينة من الارباح على كل عملية بيع تقوم بها.
  4. يمكنك عمل دعايات للشركات وغيرها من العلامات التجارية وتحقيق الربح من يوتيوب بدون ان تشترك بموقع ادسنس.



كم تبلغ تكلفة إنشاء قناة على يوتيوب؟

فعلياً لا يكلفك إنشاء قناة اليوتيوب أي أموال، يكفي فقط أن يكون لديك جوال مبدأياً وعندها يمكنك البدء، ولكن لكي تستطيع تطوير قناتك ستحتاج لاحقاً لشراء بعض معدات التصوير والصوت مثل الكاميرات والمايكات المتنوعة، كما ستحتاج لعمل سيت اب احترافي بالإضافة لتطوير عملك وشراء كمبيوتر احترافي لعمل المونتاج، ولكن لا تقلق جميع هذه الأمور ستأتي عند البدء بتحقيق الربح على اليوتيوب.



إلى هنا نكون قد انتهينا من مقال اليوم، نتمنى أن يكون قد نال إعجابكم في حال وجود أي أسئلة أو استفسارات لا تترددوا في تركها لنا بتعليق أسفل هذه المقال ونحن سنقوم بالإجابة عليها إن شاء الله، ويمكنكم الإطلاع على باقي المقالات في مدونة مليونير لرؤية كل ما يلزمكم في عالم الربح من الانترنت.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات