القائمة الرئيسية

الصفحات

✉️ آخر الأخبار

كيفية بيع الصور على shutterstock ستحقق أرباحاً خيالية

 بيع الصور على الانترنت أصبح له سوق عالمي ضخم، لذا كتبنا لكم مقال في افضل موقع لبيع الصور الفوتوغرافية Shutterstock شترستوك، مع طريقة بيع الصور عن طريق النت.


سنعلمك في هذا المقال كيفية بيع الصور على shutterstock، مع ذكر أهم الخطوات التي يجب عليك اتباعها لكي تستطيع بيع صورك باحترافية وبأغلى الأسعار.


مواقع بيع الصور على الانترنت,مميزات موقع شتر ستوك Shutterstock,افضل موقع لبيع الصور الفوتوغرافية,بيع الصور عن طريق النت,بيع الصور على shutterstock,



مواقع بيع الصور على الانترنت:

انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير من المواقع التي يمكنك بيع الصور عن طريقها، ولكن تختلف عن بعضها البعض في العديد من الميزات وآلية البيع المتبعة فيها.


قمنا سابقاً بكتابة مقال مفصل عن كل المواقع التي تقوم ببيع الصور يمكنكم قرائته ومعرفة تفاصيل كل موقع على حدى، ونقوم حالياً بكتابة مقالات لكل موقع على حدى، والموقع الذي قمنا باختياره اليوم هو shutterstock ويعد أفضلها من وجهة نظري.


سواء كنت مصورًا أو مصمماً أو محرر فيديو، فإن هذا الموقع الإلكتروني يمكن أن يكون هدية لك. لن تبدأ فقط في كسب الكثير من المال من المحتوى الرقمي الخاص بك، ولكن أيضًا ستجذب الزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدة صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك والاعجاب بها. لذا كن مبدعًا وحاول تحميل أكبر عدد ممكن من الصور ولكن تأكد من عدم وجود اي خلل او تغبيش بشأن الجودة لأنك تحتاج إلى بناء سمعتك أيضًا للحصول على المزيد من العملاء.


أفضل المواقع لبيع الصور على الانترنت:


1. موقع fotolia الذي يمكنك بيع الصور عليه عن طريق شركة ادوبي.

2. موقع istock والذي يتيح لك بيع الصور الفوتوغرافية ومقاطع الفيديو والمقاطع الصوتية القصيرة ايضاً.

3. موقع freepik الاشهر على الانترنت في بيع صور الpixel وال vector وغيرها الكثير.

4. موقع alamy ورغم عدم انتشاره الواسع على الانترنت في الدول العربية الا انه يحتوي ميزات رائعة.

5. موقع shutterstock وهو الذي سوف نتحدث عنه في مقالنا اليوم حيث يعتبر افضل موقع لبيع الصور 2020 على الانترنت.

6. موقع 500 px اذا اردت بيع صورك الفوتوغرافية المتميزة فهذا الموقع هو المكان المناسب لك بحسب تجربتي في بيع الصور على الانترنت.

7. موقع meashots وهو من المواقع الحديثة نسبياً في مجال بيع الصور، ولكن المميز فيه أنه موجه خصيصاً لسوق الشرق الأوسط.

8. موقع canstock photo ويعد من أشهر المواقع الكندية المعروفة ببيع الصور، لذا لن تجد له مثيل على الانترنت في حال كنت موجود في الدول الاوروبية.



مميزات موقع شتر ستوك Shutterstock:

يعتبر موقع شتر ستوك من أقوى المواقع في مجال بيع الصور الفوتوغرافية على الانترنت، وحصل على شهرته الواسعة نظراً للجودة العالية والموثوقية وسهولة الاستخدام التي يتمتع بها، ونذكر لكم أهم مميزاته:

  1. مجاني بالكامل: يمكنك التسجيل في الموقع وانشاء حساب لبيع الصور ورفعها بشكل مجاني بالكامل، ولا تحتاج لدفع ولا دولار واحد.
  2. قاعدة جماهيرية ضخمة: يوجد أكثر من مليون زائر نشط يومياً مما يعطي لك فرصة أفضل للنجاح بسبب اختلاف أزواقهم وطلباتهم وتفضيلاتهم.
  3. عدد هائل من الوسائط: يحتوي على آلاف الوسائط المتعددة (صور - فيديوهات - تصاميم - متجهات - .....الخ).
  4. تلبية احتياجات العملاء: يوجد صور في العديد المجالات من ضمنها مثلاً  صور كليب آرت ، بالإضافة الى ملفات وصور فيكتور والتي يتم استخدامها من قبل المصورين في عمليات التصميم .
  5. الجودة العالية: كما ذكرنا لكم أنك يجب أن تستوفي معايير معينة لقبول طلبك في الاشتراك أولاً ونشر صور بمتطلبات محددة ثانياً.
  6. امكانية الربح: بحيث يمكنك ربح المال مجانا وذلك برفع الصور الخاصة بك ( ولكن بشروط صارمة) فيما يتعلق بنوعية الصورة، وجودتها، وحصريتها أهم ما في الأمر، لأن الموقع خالي من أي صور مسروقة أو معاد استخدامها.



Shutterstock كيف تكسب المال عن طريق بيع الصور:

يعتبر موقع بيع الصور shutterstock هو الأقوى والأكثر شعبية وانتشار في بيع وشراء المحتوى الرقمي المرئي، مثل الصور والفيديوهات والمتجهات وغيرها.


وأصبح عدد لا بأس به من الشباب يكسبون دخل جيد عن طريق هذا الموقع، حيث بامكانهم تصوير الصور ومن ثم نشرها على الموقع، وتأتي الشركات وغيرها إلى هذا الموقع بقصد شراء الصور.


تأسس الموقع عام 2003 وتم إحداث المقر الرئيسي له في نيويورك في امريكا، ويوفر الموقع الالكتروني الخاص به الصور والفيديوهات في أكثر من 150 دولة حول العالم.


كما يمنح التراخيص الرقمية للمستخدمين، ويوجد نوعين من الحسابات المستخدمة في الموقع وهما حساب المساهمين وهم اللذين يرغبون في بيع الصور في shutterstock، وحساب العملاء للأشخاص اللذين سجلو في موقع بيع الصور shutterstock بقصد شراء الصور منه.



1- إنشاء حساب مساهم:

لكي تبدأ أولى خطواتك يجب عليك إنشاء حساب مساهم في البداية، وإليكم الطريقة الصحيحة لإنشاء حساب على برنامج شترستوك، للبدء في بيع الصور في shutterstock يجب عليك:

  1. قم بالدخول إلى موقع شترستوك  ShutterStock Contributor.
  2. اضغط على التسجيل الموجود أعلى اليمين (sign up).
  3. املأ الاسم والبريد الالكتروني الخاصين بك (name-email).
  4. اضغط على التسجيل(sign) ومن ثم قم بتأكيد البريد الالكتروني الذي سيرسله الموقع إليك.
  5. قم بملئ البيانات الخاصة بك مثل الاسم والكنية وغيرها من المعلومات الشخصية.
  6. سيطلب منك الموقع اثبات للشخصية، قم برفع صورة بطاقة التعريف الشخصية او جواز السفر (passport).
  7. يمكنك البدء في إدراج (upload) الصور الخاصة بك وإنشاء معارض الصور لكي يطلع عليها العملاء وتبدأ في بيع الصور.
  8. عند وصول أرباحك من بيع الصور إلى الحد الأدنى للسحب (35$) يمكنك استلامها ب4 طرق وهي (paypal-pioneer-skrill-check).


عند رفع هويتك على الموقع فهو فقط يريد أن يعرف مع من يتعامل وكذلك يقطع الطريق على المحتالين فالموقع لايريد إلا الجادين في العمل صدقني أخي الكريم يمكنك جني مبالغ مهمة من هذا الموقع، بعد رفع هويتك سيطلب منك الموقع الانتظار مدة ما بين 2 الى 3 أيام  ليتم التأكد من المعلومات.



2- كيفية بيع الصور على shutterstock:

باختصار شترستوك shutterstock هو افضل موقع بيع الصور الفوتوغرافية تأسس عام 2003 وبحسب تجربة بيع الصور على الكثير من المواقع، حيث يعطيك ما بين 0.25$ - 28$ دولار على كل عملية بيع للصورة الواحدة بحسب نوع الاشتراك، كما يمكنك كسب عمولات تصل الى 20% عن طريق برنامج الإحالة الموجود بداخل الموقع ومن ثم يمكنك البدء بنشر المحتوى على شترستوك لبيع الصور بحيث ينقسم إلى 3 أنواع وهي:


  •  الصور الفوتوغرافية إذا كنت جيداً في التقاط الصور(photos) وتحب التصوير الفوتوغرافي، ولكن أحد أهم الشروط للبدء هو أن يكون لديك كاميرا عالية الجودة.
  •  لذا إن كنت لا تمتلك كاميرا وليس لديك مهارات في التصوير يمكنك العمل على إنشاء تصاميم الفيكتور عن طريق برنامج أدوبي فوتوشوب (photoshop) والكثير من البرامج الأخرى.
  • أو يمكنك العمل على إنتاج فيديوهات قصيرة إن كنت تحب عمل الموشن جرافيك (motion graphic) وغيرها من أنواع الفيديوهات القصيرة الاحترافية، ولكن يجب عليك الانتباه أن أقل مدة يمكنك رفعها هي 5 ثواني، وأكثر مدة للفيديو يجب أن تكون أقل من 60 ثانية.


شترستوك بيع الصور

يمكنك بيع الصور في shutterstock  عن طريق إنشاء حساب مشاهم ومن ثم البدء برفع صورك على الموقع ليراها العملاء، ويشترط أن يكون حجم الصورة 4 ميجا بكسل على الأقل وأن تكون بتنسيق jpg.


بيع المتجهات vector والرسوم التوضيحية

يدخل الكثير من المصممين والمنتجين إلى موقع شترستك بقصد البحث عن رسومات ومتجهات لوضعها في التصاميم الخاصة بهم، وهنا يأتي دورك فإن كانت لديك القدرة على صنع المتجهات ابدأ من الآن بصناعتها ووضعها في حسابك لكي يتم عرضها على المصممين ورواد الموقع، بحيث يمكنك إرسال ملفات بتنسيق EPS بحد أقصى 15 ميغابايت أو صور JPG مع 4.0 ميغا بكسل على الأقل.


بيع مقاطع الفيديو

الجميل في هذا الموقع هو اتاحة العديد من الخيارات للعمل، ولا يقتصر فقط على الصور الفوتوغرافة والمتجهات فيمكنك أيضاً إنشاء مقاطع فيديو قصيرة (غالباً لاستخدامها في المونتاج) وبيعها، بحيث يجب أن تكون الفيديوهات بدقة عالية ويتراوح طول الفيديو الواحد بين 5 - 60 ثانية كحد أقصى.



3- 4 نصائح ذهبية للحصول على مبيعات على shutterstock:

اولاً : الإحترافية في نشر الصور: 

ما الذي سوف يدفع العملاء لشراء الصور الخاصة بك؟ جرب أن تضع نفسك في مكان العميل، ما الذي سوف يدفعك لشراء هذه الصورة وما هو الشيئ المميز فيها، وخصوصاً مع تواجد آلاف الصور الأخرى ومئات المواقع، لذا حاول أن تستوفي معايير الجودة في الصورة واحرص على أن تكون مصورة باحترافية من ناحية جمالية المشهد وألوان الصورة وخلوها تماماً من الأخطاء القاتلة، وبين الحين والآخر قم بمقارنتها مع الصور الأخرى في الموقع لمعرفة ما يرغبه العملاء.



ثانياً: الجودة العالية للصورة:

 يعتبر معيار الجودة من أهم المعايير التي تجلب العملاء ومحركات البحث أيضاً لذا يجب عليك الاهتمام جيداً بهذا المعيار، لأن أي عميل يقوم بشراء الصورة يتوقع الحصول على صورة متميزة تلبي جميع احتياجاته، فمن الممكن أن يقوم بعمل بانر إعلاني فيها، أو أن يقوم بطباعتها كلوحة وتعليقها في المكتب الخاص به، أو حتى من الممكن أن يقوم بوضعها كغلاف لكتاب ليقوم ببيعه، ولا تقلق فالكثير من أجهوزة الجوال الحديثة تفي بالغرض إن عرفت كيف تستغل مزاياها بالشكل الجيد، وبالتأكيد لا مانع من استخدام برامج التعديل مثل فوتوشوب وغيره للحصول على صورة مثالية خالية من الأخطاء والشوائب وذات جودة عالية.



ثالثاً: الكلمات المفتاحية القوية:

هل خطر في بالك يوماً ما السبب الذي يؤدي لظهور أي نتيجة بحث أمامك عند البحث عن كلمة او جملة معينة؟! إنه بكل بساطة ما يسمى السيو، ولا تقلق هو ليس شيئ بالصعب بالنسبة لمواقع بيع الصور، فمثلاً عند البحث في جوجل أو يوتيوب عن شيئ معين سيظهر لك نتائج بحث قبل أخرى، والسبب في ذلك هو تطبيق معايير السيو بالشكل الصحيح مما يؤدي لتصدر نتائج بحث عن أخرى. أما بالنسبة لمواقع بيع الصور سوف أبسط لك الأمر...كل ما يجب عليك هو إيجاد أكثر الكلمات بحثاً ووضعها في عنوان الصورة والوصف وبالتالي تضمن ظهور الصور الخاصة بك بشكل كبير مما يساعدك على الحصول على عدد مشاهدات عالي والحصول على مبيعات وربح المال بالنهاية.



رابعاً: رفع الصور الخاصة بك على مواقع متعددة:

 لتقريب الصورة لك، ولكي تعرف الهدف من رفع الصور على العديد من المواقع، الأمر أشبه بالدكاكين الموجودة في الأسواق بحيث لا يقوم كل العملاء بالشراء من نفس المكان، وهنا يأتي دورك لوضع الصور الخاصة بك بأكبر عدد من المواقع المتاحة، لأن ذلك سيؤدي بكل تأكيد لزيادة المبيعات الخاصة بك بسبب استهداف شريحة أكبر من المستخدمين.



4- كيفية حساب الربح في موقع shutterstock:

يوفر لك العديد من طرق الربح المتنوعة، والتي تلبي جميع متطلبات المساهمين وتعطيهم أريحية كبيرة في التعامل، وإليكم طرق الربح من موقع شتر ستوك:


التنزيلات لمدة 25 يومًا

يتيح الموقع للعملاء إمكانية الإشتراك في الموقع لمدة 30 يوم وتنزيل الصور خلال هذه الفترة بشكل مجاني، وعند تحميل صورك من الموقع ستحصل على مبلغ يتراوح بين 0.25$ - 0.38$ بحسب نوع حسابك في الموقع ومدى احترافيتك.



تنزيلات عند الطلب

ويتيح هذا الخيار للمشتركين الحصول على شهادة مؤقتة لاستخدام الصور لمدة تصل إلى عام واحد، وستحصل على 1.88$ لكل عملية تنزيل للصور الخاصة بك، وكلما ازداد عدد التنزيلات ستزيد أرباحك على نفس الصورة.



التنزيلات المحسّنة

يستفاد العملاء من هذا الخيار بإعطائهم ترخيص للتنزيلات المحسنة والحصول على شهادة للاستخدام التجاري، أما بالنسبة لك فسوف تحصل على 28$ لكل عملية تنزيل.



الاشتراكات المحالة

يمكنك كسب عمولات تبلغ قيمتها 20٪ عن طريق إحالة المزيد من العملاء إلى Shutterstock للانضمام إلى البرنامج التابع لها.



التنزيلات الفردية

يوجد في الموقع خاصية بيع الصور دون اشتراك، بحيث يتم تسعير الصور الخاصة بك كل على حدى وفي حال قام أحد العملاء من غير المشتركين بشراء صورة لك فستحصل على 20% من سعر مبيع الصورة.



قائمة بأشهر مواقع شراء الصور:

جميع هذه المواقع المخصصة لربح المال عن طريق بيع الصور الفوتوغرافية هي متاحة وبشكل مجاني، فيمكنك وبكل سهولة عرض الصور الخاصة بك على أكثر من موقع لشراء الصور.


 بالتالي تضمن الحصول على الاموال من الإنترنت بشكل أفضل وعليك أن تضع في الحسبان أن المنافسة في مواقع بيع الصور منافسة قوية  بالتالي لا يمكن ضمان بيع الصور على هذه المواقع ما لم تجتهد وتحاول إحتراف هذا المجال.


وأيضاَ يجب عليك أن تكون مميزاً عن باقي المصوورين المتواجدين على هذه المنصات ومحاولات الحصول على ميزوة تنافسية تجعل الزبون يرغب في شراء صور الخاصة بك .


1. موقع شاترستوك Shutterstock.

2. موقع الامي Alamy.

3. موقع فوتوليا Fotolia.

4. موقع آي ستوك ‏iStock.

5. موقع اييم EyeEm.

6. موقع سنابوي Snapwi.

7. موقع توينتي twenty20.

8. موقع ماركدشوت Markedshot.

9. موقع بيلايند Bylined.

10. موقع كوين فوتو Coinaphoto.

11. موقع ستوكيمو stockimo.

12. موقع فوب foap.

13. موقع دريمس تايم Dreamstime.

14. موقع ايتسي Etsy.

15. موقع فوتوموتو Fotomoto.

16. موقع 500 بي اكس 500PX.

17. موقع سنابد فوريو Snapped4u.

18. موقع فوتوشيلتر PhotoShelter.

19. موقع بلو ميلون BlueMelon.

20. موقع تور فوتوس TourPhotos.

21. موقع فري بيك freepik.

22. موقع مياشوتس meashots.

23. موقع كانستوك فوتو canstock photo.


المراجع:

أفكار باختصار.

مدونة التفاصيل.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات