القائمة الرئيسية

الصفحات

✉️ آخر الأخبار

للمبتدئين انشاء موقع ادسنس للربح من حساب اعلانات جوجل

 

موقع ادسنس للربح من حساب اعلانات جوجل

يبحث الكثير من المدونين المبتدئين وخصوصاً في قطر والسعودية والامارات عن طرق للربح من حساب اعلانات جوجل، حيث هنالك موقع خاص بقوقل يعتبر من افضل المواقع المخصصة للربح وهو موقع ادسنس.

موقع جوجل ادسنس, الربح من ادسنس, موقع ادسنس للربح, حساب اعلانات جوجل, كيفية تحقيق الدخل من ادسنس, ماهي اعلانات جوجل ادسنس, انواع اعلانات جوجل.
انشاء موقع ادسنس للربح من جوجل.


في هذا المقال سوف نعطي لمحة عامة عن موقع جوجل ادسنس للربح، وأيضاً سوف نتطرق لذكر وشرح حساب اعلانات جوجل وميزاته وانواعه، ونهتم بإيصال الفكرة لكم بأبسط وأجمل طريقة ممكنة نتمنى ان ينال الموضوع اعجابكم ويسعدنا تقديم اي ملاحظات من قبلكم، والآن دعونا نبدأ.

الفهرس ومحتويات المقال:



ما هو موقع جوجل ادسنس

موقع جوجل ادسنس هو موقع إعلاني تابع لشركة جوجل حيث يسمح لأصحاب مواقع الويب ومدونات بلوجر و ووردبريس بوضع إعلانات لديهم ويتم احتساب أرباح بحسب عدد الزيارات التي تأتيهم من محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي.


وينقسم الربح من الاعلانات في موقع ادسنس لعدة أقسام، أهمها الربح من النقرات والربح من مشاهدة الإعلانات وكلما زادت النقرات والمشاهدات زادت الأرباح، كما أن للبلد الذي يأتي الزائر منه والكلمات المفتاحية المستهدفة (keywords) دور كبير في سعر النقرة والسعر لكل 1000 ظهور.

هل موقع جوجل ادسنس جيد للربح من الاعلانات

تختلف طبيعة الربح من جوجل ادسنس تبعاً لاختلاف عدة عوامل، أهمها عدد الزيارات اليومية للموقع الخاص بك والدول التي تأتيك منها الزيارات ونوعية المقالات الخاصة بك او ما يعرف بالنيتش (netsh).


 أي على سبيل المثال يجني اصحاب مدونات اللابتوبات والسيارات أرباحاً أعلى بكثير من تلك التي يجنيها أصحاب المدونات التي تنشر عن مواضيع لا يوجد اهتمام عالي فيها كالأكياس والخردوات والحياة اليومية العامة.


وبالتالي انت من يحدد الارباح عن طريق خبرتك بالمواضيع التي تكتبها وموافقة المقالات الخاصة بك لشروط السيو (searsh engine optimaization)، وطول المقال ونوع وسعر الكلمات المفتاحية المستهدفة التي يعلن المعلنون عليها، ولا ننسى أيضاً مصدر المشاهدات التي تأتيك فالدول الغربية أرباحها أعلى بكثير من الدول العربية.


هل يمكن للمبتدئين الربح من موقع جوجل ادسنس

بالطبع يمكن وبكل سهولة وخلال فترة قصيرة البدء من الربح عن طريق اعلانات جوجل ادسنس، ولكن ذلك يعتمد عليك وعلى مقدار صبرك وخبرتك في مجال الكتابة والسيو، حيث يجب عليك دائماً كتابة ما يحبه المستخدمون وليس ما تحبه انت.


وانصحك كمبتدئ بعدم التسرع اطلاقاً واختار الاسم والمجال اللذين سوف تعمل بهما بدقة، فهما أساس كل شيئ وعليهما سوف تبني مشروعك المستقبلي.


يتسائل البعض هل يمكنني الاستغناء عن العمل الخاص بي واقتصار العمل على موقع ادسنس للربح من الاعلانات، أقول لك مبدأياً أنصحك بعدم الإقبال على مثل هذه الخطوة حتى تكون متأكداً من قدرتك على جني أرباح جيدة من اعلانات جوجل، وإلا سوف تكون حياتك المهنية في خطر.


كم ارباح جوجل ادسنس

من الممكن ربح آلاف الدولارات من اعلانات جوجل ادسنس ومن الممكن عدم جني أي أرباح او اقتصار الأرباح على سنتات قليلة لا تثمن ولا تغني، فكما ذكرنا سابقاً هنالك الكثير من الأسس والقواعد التي يجب عليك اتباعها لكي تربح بشكل جيد من حساب اعلانات جوجل ادسنس.


 وكملخص سريع اهتم أولاً بالمحتوى وثانياً بالمحتوى وثالثاً بالمحتوى، كن واثقاً لا يستطيع أحد أن ينافسك بأفكارك وطريقتك، بالمختصر أطلق العنان لنفسك وتعلم واكتسب الخبرة اللازمة وعندها يصبح الربح من موقع ادسنس مجرد مسألة وقت لا أكثر.


ما هو حساب اعلانات جوجل

حساب اعلانات جوجل هو موقع توفره شركة جوجل يتيح للمستخدمين الاعلان عن مواقعهم ومنتجاتهم في شركة جوجل، حيث تظهر هذه الاعلانات في تطبيقات الاندرويد ومدونات بلوجر ومدونات ووردبريس وغيرها.


 لهذا تعتبر هذه الخدمة الاعلانية من اقوى الخدمات فهي توفر وصول لشريحة ضخمة جداً فالكثير من الاشخاص يشتركون في موقع ادسنس للربح من مدوناتهم.وبالتالي تظهر الاعلانات في المدونات المشتركة بحساب ادسنس لتحقيق الربح من الاعلانات.

فوائد الإعلان على برنامج اعلانات جوجل

يوفر لك الاعلان على برنامج اعلانات جوجل انتشار واسع وسريع ومشاهدات كثيرة لموقعك او متجرك او تطبيقك او اي نشاط تقوم به بما فيها قنوات اليوتيوب، فجميعها منتجات يوفرها موقع ادسنس للربح من الاعلانات ويلجأ لها مختلف التقنيين لتحقيق الارباح منها.


كما يتيح لك برنامج اعلانات جوجل تحديد المستخدمين المستهدفين الذين ترغب في الوصول اليهم عن طريق مجموعة من الكلمات الرئيسية التي تحددها ويمكنك اختيار عدة كلمات مفتاحية للتركيز على شريحة مستخدمين معينة.


 كما يتيح لك برنامج اعلانات جوجل وصول كامل للميزانية الخاصة بحملتك الاعلانية، فتحدد بنفسك السعر الذي تريده بأدق التفاصيل مثل تحديد سعر كل نقرة يقوم بها المستخدمين على اعلانك او حتى التكلفة لكل الف ظهور للاعلان وغيرها.


عمل اعلان على جوجل

يلجأ غالبية الأفراد والشركات الذين يرغبون في تسويق أعمالهم أو خدماتهم إلى حساب اعلانات جوجل لجودة ودقة وانتشار الإعلانات المستخدمة فيه، ويمكن لمختلف الشرائح استخدامه حيث يصلح للأفراد والشركات الناشئة والضخمة حتى مثل سامسونج وهواوي وغيرهما.


حيث يمكن لجميع الشرائح من شركات ومصانع ومدونين وتجار تحقيق مبالغ مادية ضخمة عن طريق الاعلان على حساب اعلانات جوجل، وتساعد الإعلانات على جني الارباح في مختلف اشهر وفصول السنة، ولا تحتاج كجهود او خبرة او اموال كبيرة للبدء بحملة ممولة.


 الامر برمته يعتمد على بعض الخبرة في كيفية استخدام الميزات المتاحة لكي تقوم بالاستهداف الصحيح للعملاء، وحينها ستقوم بالاستفادة من كل مستخدم مستهدف تصل اليه اعلاناتك عن طريق صفحات الانترنت والمواقع وغيرها، ولتوضيح كمية الانتشار سنتطرق لذكر أنواع الإعلانات الموجودة بحساب اعلانات جوجل وكيفية التعامل معها.


أنواع إعلانات جوجل الممولة

تتيح جوجل العديد من الإعللانات المتنوعة في الشكل والحجم والتي ترضي جميع انواع المستخدمين وتساهم في زيادة دخلهم وانتشارهم في مختلف انحاء الشبكة العنكبوتية، حيث يتفاعل معها المستخدمين حول العالم من كافة الفئات والأعمار، ويمكنكم البدء بحملة تمويلية على حساب اعلانات جوجل بالأشكال التالية:

اعلانات الفيديوهات

تظهر هذه الاعلانات للمستخدمين عندما يستخدمون تطبيق يوتيوب، وتتعدد أيضاً فمنها القابل للتخطي ومنها الغير قابل للتخطي، حيث يمكن للمستخدمين اما تخطي الاعلانات بعد انتهاء مدة الانتظار، او النقر على الفيديو لكي يقوموا بالذهاب الى صفحة المعلن ومن الممكن ان يستعرضوا الخدمات الخاصة به ويتعاونوا معه وبالتالي يكون المعلن قد كسب عملاء جدد لنشاطه التجاري.


اعلانات التسويق

 تعتبر هذه الاعلانات من افضل الاعلانات للتسويق لمنتجات الشركات، مثل منتجات العناية بالبشرة او منتجات المكياج والالبسة وغيرها، فهي تقوم بعرض المنتج ونسبة الخصم والعروض مع تخفيضات تجذب المستخدمين كالمغناطيس، وتؤدي بهم الى النقر على اعلان الشركة المعلنة، والذي بدوره يؤدي الى زيادة عملاء الشركة وبالتالي زيادة الارباح.


إعلانات شبكات العرض

 تختصر فكرة هذا الإعلان على عرض صورة مبسطة ومعبرة عن المادة المعلن عنها،حيث عندما يرى المستخدم هذا الاعلان يصبح لديه انطباع أولي عن الشركة والمنتج والخدمة التي تقدمها، ويعتبر افضل واكثر جاذبية من الاعلانات التي تكون على شكل روابط فقط، كما ان هذا النوع من الاعلانات يضم الاعلانات الصورية داخل التطبيقات والاعلانات المتجاوبة على مختلف صفحات الانترنت.


تصنيفات الاعلانات على محرك البحث جوجل

عندما تمتلك موقعاً الكترونياً او تطبيقاً فإنك ترغب في ان يتصدر نتائج البحث الاولى في جوجل لكسب اكبر عدد ممكن من المستخدمين وبالتالي زيادة ارباح نشاطك التجاري، حيث ان حساب اعلانات جوجل يتيح لك ميزة الاعلان على متصفح البحث مما يعني الظهور في الصفحة الاولى لجوجل.


وهذا ما يسمى باعلانات search ads، ويظهر اعلان نشاطك التجاري بشكل مباشر في النتائج الاولى عندما يقوم المستخدمون بالبحث عن الكلمة التي استهدفتها، وينقسم هذا النوع من الاعلانات لعدة اشكال نذكر منها:

اعلان call only 

هذا النوع من الاعلانات يظهر فقط للمستخدمين الذين يبحثون في جوجل باستخدام الهواتف المحمولة التي تدعم ميزة الاتصال الفوري واجراء المكالمات الهاتفية مباشرة من صفحة جوجل، ويعرض هذا الاعلان رقم الشركة المعلنة ويتيح للمستخدمين الاتصال به بشكل مباشر للتعرف على الخدمات التي يوفرها النشاط التجاري الخاص به، او طلب المنتجات المعلن عنها.


اعلانات التطبيقات

 وهذا الاعلان يستطيع استخدامه فقط المعلنون الذين يملكون تطبيقات على الهواتف المحمولة تخص الخدمات التي يقدمونها، حيث فكرة هذا الاعلان ان يقوم بعرض التطبيق الخاص بالمعلن على العملاء المستهدفين كي يقومو بتنزيله، وبالتالي كسب عملاء جدد للنشاط المعلن عنه عن طريق التطبيق وتحقيق ارباح اضافية وزيادة عملاء الخدمة المقدمة من قبل المعلن.


الاعلانات الديناميكية

 تستفاد من هذه الفئة من الاعلانات الشركات التي تمتلك مواقع منظمة ومنسقة بشكل احترافي وخالي من الأخطاء، حيث يقوم البرنامج بالاطلاع تلقائياً على المحتوى المعلن عنه ويقوم بعمل اعلان تلقائي مناسب ويعرضه مباشرة من موقع الشركة المعلنة.


وبهذا نكون قد انتهينا من شرح موقع ادسنس للربح من حساب اعلانات جوجل، نتمنى ان ينال اعجابكم، انتظرونا في مقالات قادمة لنقدم لكم كل ما يهمكم في مجال الربح من الانترنت.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات