القائمة الرئيسية

الصفحات

✉️ آخر الأخبار

كورس تصدر نتائج البحث في يوتيوب 2022| seo youtube

 

 سيو يوتيوب seo youtube

يتسائل الكثير من المستخدمين عن السبب الذي يسبب عدم ظهور الفيديوهات الخاصة بهم في نتائج البحث الاولى على يوتيوب youtube، ببساطة أصدقائي الموضوع كله يتعلق بالسيو seo، لذا ان أردت تصدر نتائج البحث 2021 ما عليك سوى قراءة هذا المقال وستتصدر بسهولة عن طريق الكلمات الدلالية.


تنويه سريع: هذا المقال طويل قليلاً ولكن أعدك أن يغنيك عن أيام من البحث عن طريقة تصدر نتائج البحث عن طريق seo youtube.



سيو يوتيوب seo youtube

كيفية تحسين الseo وتصدر نتائج بحث youtube



ما هو seo youtube؟

سيو اليوتيوب او كما يعرف اختصاراً (seo) هو اختصار لجملة  Search Engine Optimization ما يعني تصدر نتائج البحث، وهي مجموعة من العمليات والإجراءات التي تعمل على تهيئة محرك بحث اليوتيوب والتي تؤدي لظهور الفيديوهات الخاصة بك في نتائج البحث الاولى ضمن كلمات دلالية معينة youtube keyword research.


هل ترغب بتصدر نتائج البحث Search results؟ هل تسعى للحصول على المرتبة الاولى في محركات البحث؟ الكثير منا يرغب بانشاء قناة يوتيوب، بل أُرجح أن معظمكم فعلاً قام بفتح قناة يوتيوب ولكن تفاجئ بعدم ظهور فيديوهات يوتيوب بسبب عدم تهيئة محرك بحث اليوتيوب.


غالباً السبب هو عدم الاهتمام بالسيو اليوتيوب seo youtube، حيث أن الفيديوهات التي ظهرت في أعلى القائمة بالطبع لن تظهر بمحض الصدفة، فهناك بعض الإجراءات والطرق التي يجب عليك اتباعها لكي تستطيع الظهور في تلك المراتب الاولى.



تصدر نتائج البحث على يوتيوب 2021:

لا يختلف اثنان على أن اليوتيوب هو أقوى منصة لرفع ومشاركة الفيديوهات في العالم، وهي ثاني أكبر منصة بعد محرك البحث google.


وحديثاً تم الاتفاق ما بين youtube و google للتشارك في خوارزميات البحث التي يستخدمها كل منهم، ولهذا السبب يجب عليك التطبيق العملي للعوامل التي تساهم في تصدر نتائج البحث على منصة يوتيوب.


لأن ذلك سيساهم أيضاً في ظهور فيديوهاتك على جوجل، نعم لا داعي للاستغراب فعند البحث في جوجل ستجد أن هنالك العديد من الكلمات المفتاحية التي تعرض لك فيديوهات قبل المقالات.


كمثال على ذلك عند البحث في جوجل عن "تصدر نتائج البحث يوتيوب" سيظهر لك فيديو من قناة هديل جلال كما ترى

تصدر نتائج البحث,تصدر نتائج بحث جوجل,تصدر نتائج البحث على جوجل



وبالتأكيد هذه الفيديوهات لم تظهر من تلقاء نفسها او بمحض الصدفة، لأن جعل الفيديوهات تظهر في المرتبة الأولى على جوجل يحتاج لبذل جهد مضاعف.


لذا يجب عليك قراءة هذا المقال وتطبيق ما سأخبرك عنه بشكل مفصل لكي تضمن حصولك على النتائج الأولى وبالتالي زيادة المشاهدات والاشتراكات وبالتالي زيادة ارباح قناتك على يوتيوب.



ما أهمية Soe youtube؟

بكل بساطة أهمية تحميل سيو يوتيوب 2021 تراها الآن أمامك كمثال حي، فلو لم أطبق قواعد ال seo لما ظهر لك مقالي هذا في نتائج البحث الاولى على محرك البحث جوجل google.


فما الفائدة من نشر أي شيئ إن لم يراه أحد؟ لذا احرص دائماً على نشر الفائدة ولا تسعى فقط لتصدر نتائج البحث 2021 فذلك يعتبر استخدام غير عادل ان قمت بالحصول على المراتب الاولى دون تقديم معلومة مفيدة للمستخدمين.



كيف تتصدر نتائج البحث في اليوتيوب:

حسناً حان الوقت لرفع الستار عن أسرار السيو يوتيوب، والتي لن تجد أحداً يحدثك عنها في يوتيوب أو غيره، ببساطة لأنه لا يريدك أن تحصل على نتائج الظهور الاولى وبالتالي ستستطيع أخذ نتائج البحث الاولى منه.


أعدك إن قمت بتطبيق محتوى هذا المقال بشكل عملي، ستحصل على نتائج سريعة ومبهرة باستخدام سيو اليوتيوب.....


والآن دعونا نبدأ في الدخول بصلب الموضوع.....

كما ذكرت لكم منذ قليل أنه هناك تعاون بين جوجل ويوتيوب، وبالتالي تستفيد كلتا المنصتين من خوارزميات الأخرى في البحث.

وإحدى أهم الفوارق بين نشر فيديو يوتيوب أو نشر مقال على جوجل هو سرعة الفهرسة وعدم الحاجة للدخول في دوامة النصوص البرمجية وسرعة الموقع وغيرها من الامور المعقدة.



كيفية تصدر نتائج البحث في اليوتيوب:

بكل بساطة تقوم بنشر فيديو فيظهر على يوتيوب دون أي تعقيدات، ولكن يجب عليك تطبيق قواعد السيو بشكل صحيح قبل أن تحظى بظهور فيديوهاتك ضمن النتائج الاولى.


حتى مع هذه العلاقة الوثيقة بين Google و YouTube ، يجب أن تتبع استراتيجية نمو نسبة المشاهدة مبادئ السيو التقليدية. يوفر المحتوى المحسن جيدًا لمحركات البحث المؤشرات اللازمة للعثور على مقاطع فيديو يوتيوب وفهرستها.


ولا يمكن لأي فيديو أن ينتشر بشكل سريع إذا لم تتمكن خوارزميات اليوتيوب 2021 من فهم محتواه بالكامل، وبما أن روبوتات محرك البحث لا يمكنها مشاهدة مقاطع الفيديو ، فإنها تعتمد على البيانات النصية المصاحبة لفهرستها بشكل صحيح.


النص الواضح المرتبط بالفيديو هو بالطبع عنوانه. الوصف والعلامات هي أيضا مفتاح. لكن العديد من مستخدمي يوتيوب لا يدركون أن التسميات التوضيحية والنصوص المغلقة يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على تفاعل المستخدم ووقت المشاهدة والمشاهدة وبالطبع تحسين محركات البحث.



عوامل تصدر نتائج البحث اليوتيوب:

حسناً أصدقائي هنالك عدة عوامل يجب عليكم وضعها في عين الاعتبار، وتتقسم إلى 3 عوامل:

قبل نشر الفيديو.

محتوى الفيديو.

بعد نشر الفيديو.


يوجد عامل رابع ولكن لا يمكنك التحكم به، بكل بساطة لا يمكن لقناة تحتوي على فيديوهين فقط أن تنافس قناة بعمر 5 سنين وتحتوي على أكثر من 200 فيديو.


فالفارق كبيرليس فقط بمقدار الفيديوهات المنشورة، بل بالجودة أيضاً فالخبرة يتم اكتسابها من خلال الوقت، ومهما كنت راض عن نفسك في أي مجال، لا يمكنك اتقانه حتى تفوت في تفاصيله وتقوم بالتجربة العملية.


الآن بعد هذا الشرح المستفيض دعونا ندخل في الموضوع بشكل مباشر ونبدأ بالشرح العملي....


اختيار الكلمات المفتاحية لفيديو اليوتيوب:


1- البحث عن كلمات مفتاحية مناسبة:

المعيار الأول لنجاح الفيديو او فشله هو اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لاستهدافها، وبالطبع هنالك أدوات ستساعدك في اختيار الكلمات المفتاحية الأنسب، من بين هذه الأدوات google keyword planner و tube buddy.


الصورة التالية مأخوذة من google keyword planner، وتستطيع عن طريق هذه الأداة المقدمة من شركة جوجل معرفة توقعات البحث لأي كلمة مفتاحية تريدها في أي وقت من العام.


بل تعطيك أيضاً اقتراحات عن الكلمة المفتاحية التي قمت بالبحث عنها، وسعر الإعلان كما تتيح لك استهداف بلدان ولغات بالشكل الذي تريده، والكثير من المزايا الأخرى.


google keyword planner,تصدر نتائج بحث يوتيوب,معرفة نتائج البحث


نظراً لضخامة المقال وضيق الوقت سنذكر لكم استراتيجيات وطرق البحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة في مقال منفصل قريباً جداً إن شاء الله.



2- تحليل الكلمات الرائجة حالياً:

هذه الاستراتيجية يغفل عنها الكثيرون، وتعتبر طريقة ناجحة جداً في جلب كلمات مفتاحية رائجة لها صلة بالكلمة المفتاحية التي ستنشئ فيديو فيها.

وتتمثل هذه الطريقة في كتابة الجزء الأول من الكلمة المفتاحية التي تنوي استهدافها، وتلقائياً سوف يقوم يوتيوب بترشيح عدد من الكلمات لاكمال الجملة، اليكم هذا المثال:


كلمات مفتاحية,كلمات دلالية,كلمات مقترحة,بحث يوتيوب


كما ترون قمت بكتابة (تصدر نتائج)، وقام اليوتيوب بترشيح تتمة الجملة بناء على أكثر الكلمات المفتاحية استخداماً.


وتعتبر هذه الطريقة من أفضل الطرق لأنها تحتوي تقريباً جميع الكلمات المفتاحية التي تهمك في بحث يوتيوب، كما يمكنك النظر لعناوين الفيديوهات الأكثر شيوعاً التي تقدم محتوى يشبه محتواك.


ستحصل على كم هائل من الكلمات المفتاحية المستهدفة ولكن لا تنسى أنه يجب عليك وضع لمستك الخاصة على هذه الكلمات لأن خوارزميات اليوتيوب 2021 لا ترشح العناوين المكررة.



3- الاستعانة بأداة google trend:

ستساعدك هذه الأداة كثيراً في تحليل الفيديوهات الرائجة في التوقيت نفسه الذي تبحث فيه، وبالتالي الحصول على فيديوهات دسمة رائجة في الوقت الفعلي، وبالتالي كميات بحث مرتفعة.


حيث أن هذه الأداة توضح لك مقدار التغير في مقدار البحث عن موضوع معين على مدار السنة، كما تستطيع تحديد المنطقة الجغرافية التي تريدها.


تُعد هذه المؤشرات مفيدة للغاية عندما تتوصل إلى قائمة من الكلمات المفتاحية وترغب في مقارنتها مع بعضها البعض من حيث الشعبية، كل ما يجب عليك فعله هو التبديل من بحث google إلى بحث youtube.


الحصول على كلمات مفتاحية,طرق للحصول على كلمات مفتاحية,جوجل تريند,معرفة معدل البحث عن حدث معين



4- اجمع كلمات مفتاحية للفيديو:

أنا متأكد من أنك غالبًا ما تلاحظ مقاطع فيديو يوتيوب تظهر بين صفحات نتائج جوجل لكلمات مفتاحية معينة. في الواقع ، سيتم إنشاء حوالي 20-40٪ من زيارات يوتويب من البحث المجاني.


هذا هو السبب في أن جمع مقاطع الفيديو وتحسينها لمثل هذه الكلمات المفتاحية يمكن أن يزيد بشكل كبير من فرصهم في القتال من أجل الحصول على مكان في نتائج البحث المجانية من جوجل ، وهذه استراتيجية مربحة تتعلمها اليوم في دليلنا حول تصدر نتائج البحث في يوتيوب.


بحث جوجل,بحث يوتيوب,استراتيجية لتصدر نتائج البحث


كما ترى عند البحث عن هذه الكلمة المفتاحية، النتائج الأولى جميعها من يوتيوب...لذا لا تهمل تطبيق هذه الاستراتيجية ستفيدك جداً.


أفضل طريقة لجمع مثل هذه الكمات هي عن طريق إدخال كلماتك المفتاحية المستهدفة في برنامج Ranck Tracker ومعرفة ما إذا كانت صفحات النتائج تتضمن أي مقاطع فيديو – فهذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها تحديد الكلمات المفتاحية التي يُرجح أن تؤدي إلى ظهور مقطع فيديو في نتائج البحث المجانية.


استخدام الكلمات المفتاحية لتصدر الفيديوهات,تصدر نتائج بحث يوتيوب


5- استهدف كلمات مفتاحية بسعر غالي:

اول ما نقوم به في مجال السيو دائما هو “Keyword Research” او البحث عن معدل البحث فليس من المعقول ان نضيع الجهد والوقت في كلمات دلالية بها 5 ابحاث شهريا، لذلك ف “Keyword Research” هي عملية مهمة.


ما يجب ان تركز عليه في “Keyword Research” هو “Cpc” و معدل البحث.


  • ما نقصده ب “CPC” هو الثمن الذي يدفعه المعلن مقابل تلك الكلمات، مثلا مجال العقارات قد تصل فيه ل100$ مقابل كل ضغطة، لذلك يفضل ان تركز اولا على “CPC” قبل ان تركز على معدل البحث.
  •  أما معدل البحث فهو يعني عدد الاشخاص اللذين يبحثون على تلك الكلمة شهريا فمثلا كلمة “Dog” بها معدل بحث يصل لازيد من 4 ملايين.


لذلك يجب عليك ان تحاول البحث عن كلمة دلالية بها “CPC” مرتفعة و معدل بحث عالي فهذا سيحقق لك ارباحاً مضاعفة.


بعض الأدوات المستخدمة في تحديد سعر الكلمات المفتاحية:

 UberSuggest

 keywordtool.io

 Keyword Planner

 ما افضله شخصيا من بين هذه الادوات هي اداة “Keywordtool.io” لكن يمكنك إستعمال “UberSuggest” فهي اكثر من كافية.

 على العموم هاته الادوات هي بسيطة جداً ولن تحتاج لاي شرح، فقط ما اريدك التركيز فيه هو “CPC” و معدل البحث (Volume).



عوامل تصدر نتائج البحث باستخدام السيو:


1- اختيار عنوان فيديو اليوتيوب:

هنالك مثل شعبي يقول "المكتوب مبين من عنوانه" وبنفس الطريقة تفهم خوارزمية اليوتيوب الفيديوهات وتحدد لها مرتبة في نتائج البحث بناءً على عدد من العوامل وأولها عنوان الفيديو.


لماذا العنوان؟ ببساطة لأنه أول شيئ تقع عليه عين المستخدم عند البحث عن شيئ معين، لذا حاول تضمين الكلمة المفتاحية داخل العنوان، واجعله يبدو جذاباً ويقدم نظرة عامة حول فكرة الفيديو الخاص بك.


ولكن إياك ثم إياك أن تكتب عناوين مضللة أو أن تقدم وعود أو أخبار مزيفة لكي تجذب المستخدمين لأنك أولاً ستفقد مشترك جديد مستهدف لقناتك.


وكما أن مدة مشاهدة الفيديو ستنخفض وبالتالي ستعلم خوارزميات البحث أن هذا الفيديو يقدم تجربة سيئة للمستخدمين وذلك سيؤدي لخفض ترتيب الفيديو الخاص بك، وربما إزالته من الصفحات الاولى بالكامل.


لا بل من الممكن أن تفقد المشتركين الموجودين بقناتك لأن فيديوهاتك ستظهر بالنتائج الأولى لمشتركيك في حال قاموا بكتابة كلمة مفتاحية قمت بانشاء فيديو عنها .

لذا يجب الالتزام ببعض المعايير أثناء كتابة عنوان الفيديو الخاص بك لكي تستطيع تحسين الseo والمعايير هي:


  1. يجب تسمية اسم الفيديو بنفس اسم العنوان الذي سوف تختاره قبل رفعه على يوتيوب.
  2. احرص على ألا يتجاوز طول العنوان 70 حرف كحد أقصى.
  3. ركز على كلمة مفتاحية معينة ويفضل وضع بين اثنتين او ثلاث كلمات مفتاحية في العنوان.
  4. ضع كلمات تشد المستخدم للنقر على الفيديو الخاص بك مثل "أقوى - مفاجئة - لن تصدق - اسرار".
  5. حاول وضع أرقام داخل العنوان لأنها أول ما ستراه عين المستخدم، مثلاً قم بوضع الفيديو رقم 1 على يوتيوب.
  6. واخيراً والأهم ابتعد عن العناوين المضللة لأنك ستخسر ثقة المستخدمين وخوارزميات يوتيوب والseo.
  7. يجب عليك معرفة كيف تختار اسم قناتك على اليوتيوب بدقة.


يمكنك قراءة هذا المقال المفصل: كيف تختار عنوان جذاب لفيديو اليوتيوب يمكنك من تحقيق آلاف المشاهدات.


كما ترى ان استخدام الكلمة المفتاحية في عنوان الفيديو يساهم برفع ترتيبك في محركات البحث، حيث إن اهتتمت بكل شيئ نقوم بذكره في هذا المقال ستحصل على امتيازات تؤهلك للصعود إلى النتائج الاولى فلا تستخف بالموضوع....



2- اختيار وصف مناسب للفيديو:

الوصف لا يقل أهمية عن العنوان لأنه سوف يظهر في نتائج البحث عند بحث المستخدم في يوتيوب، وبالتالي إن قمت باختيار الوصف بشكل صحيح فسوف تشد المستخدم وتطبق seo youtube بالشكل الصحيح.


فعند البحث عن شيئ اول ما سيظهر مع العنوان هو وصف الفيديو، حيث تبين الدراسات أن أكثر من 50% من مشاهدي يوتيوب يقرأون الوصف قبل الدخول إلى الفيديو تجنباً لهدر وقتهم دون أن يجدوا ما يبحثون عنه.


يتيح لك يوتيوب كتابة 5000 حرف في وصف الفيديو، ولكن أكثر ما يهمنا هو ال 30 كلمة الاولى فهي التي ستظهر غالباً، ويجب عليك اقناع المستخدم بالفيديو الخاص بك عن طريقها.


 وإليكم الطريقة الصحيحة لكتابة وصف فيديو اليوتيوب:


  • ركز على أول 20 كلمة من الوصف وتأكد من وجود الكلمات المفتاحية التي وضعتها في العنوان داخلها.
  • يجب عليك الخلط بين الكلمات المفتاحية لأن خوارزميات اليوتيوب 2021 تحب التنوع في الكلمات المفتاحية.
  • اختار كلمات مفتاحية مرادفة للكلمات التي وضعتها في العنوان.
  • يجب عليك انتقاء الكلمات المفتاحية بحذر لكي تستطيع التصدر فلا يمكنك التصدر بأي كلمات.
  • حاول أن تضع بداخل الوصف شرح موجز للفيديو الخاص بك.
  • قم بحث المستخدم على الدخول، على سبيل المثال ضع رابط شراء المنتج الذي تقوم بشرح مميزاته.
  • لا تنسى وضع روابط لفيديوهاتك الأخرى داخل الوصف لأن ذلك سيحسن seo youtube بشكل كبير.
  • ضع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك بالإضافة لموقع الويب ان وجد.
  • ان اردت الحصول على مراتب أعلى يمكنك الإشارة إلى قنوات شبيهة باستخدام علامة @.
  • من الضروري وضع عدد من الهاشتاغات آخر الفيديو، مثلاً #seo_youtube #سيو_يوتيوب.
  • ضع على الأقل 3 هاشتاغات لأنها سوف تظهر تحت الفيديو مباشر.
  • اترك بصمتك الخاصة في الوصف لكي تدع المستخدمين يتذكروك.



3- اختيار علامات وصفية صحيحة:

على الرغم من أن إدارة اليوتيوب تقول إن الكلمات الوصفية لا تؤثر بشكل كبير في تصدر نتائج البحث، ولكن ما زال لها دور مهم في seo youtube، وبما أنها موجودة فيجب عليك ملئها بالشكل الأنسب.


كما يساعد تحسين علامات/وسوم الفيديو الخاص بك الباحثين على اكتشاف مقاطع الفيديو الخاصة بك – حتى أنها تظهر على أنها “كلمات مفتاحية” في النص البرمجي. أفضل طريقة للحصول على فكرة عن العلامات التي يجب إضافتها إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك هي معرفة ما يستخدمه منافسوك – فقط قم بتثبيت TubeBuddy ، وستعرض لك الأداة العلامات والوسوم الدقيقة التي تم تحسين الفيديو بها.


اختيار الكلمات الدلالية للفيديو,الحصول على كلمات دلالية للفيديو,كتابة وسوم الفيديو,تاغات فيديوهات جاهزة


كما ترون في هذا المثال، عند البحث عن تصدر نتائج البحث ظهر لي فيديو قمت بالدخول إليه فقام بعرض جميع الوسوم التي تم وضعها بداخل الفيديو.


يمكنك بكل بساطة نسخ هذه الوسوم\التاغ واستخدامها في الفيديو الخاص بك، أنا شخصياً أقوم باستخدام هذه الأداة الرائعة.


إليك أفضل الاجراءات التي يجب عليك عملها عند وضع وسوم\تاغات للفيديو الخاص بك:

  1. يسمح لك اليوتيوب باستخدام 500 حرف كحد أقصى داخل مربع العلامات الوصفية.
  2. يجب عليك وضع الكلمات المفتاحية التي اخترتها في العنوان والوصف داخل العلامات الوصفية.
  3. حاول أن تكتب جميع الكلمات المفتاحية المرادفة ضمن العلامات الوصفية.
  4. لا تنسى اتباع الطرق السابقة التي ذكرناها لك في البحث عن كلمات مفتاحية، قم باستخدامها هنا أيضاً.
  5. لكي تضمن التصدر ولو بنتائج قليلة في البداية ضع علامات وصفية طويلة نوعاً ما (4) كلمات.
  6. يمكنك بعد فترة من انشاء المحتوى البدء باستهداف كلمات اوسع بالتدريج(3) كلمات وكلمتين وهكذا.



4- اختيار صورة مصغرة معبرة:

إن الصورة المصغرة واحدة من أهم معايير نجاح الفيديو الخاص بك على يوتيوب، حتى إنها من أهم معايير سيو اليوتيوب seo youtube، لذا أحرص على انتقائها بعناية شديدة.


حيث أن الصورة المصغرة هي أول شيئ يجذب عيون المشاهدين، ونجاح فيديوهاتك يعتمد بشكل كبيرعلى الصورة المصغرة التي قمت بانشاءها، ولا يحبذ وضع صورة تلقائية من الصور التي يقوم يوتيوب بترشيحها.


غالباً ستكون جودتها سيئة وغير معبرة، لذا استخدم برامج مخصصة لتصميم الصور المصغرة سأذكر لكم أفضلها بعد قليل، والآن دعونا نتحدث عن أهم الاجراءات التي يجب عليك عملها عند انشاء صورة مصغرة:


  • يجب أن تكون قياسات الصورة المصغرة 1280 بكسل × 720 بكسل، بنسبة عرض إلى ارتفاع 16:9.
  • حاول وضع صورتك في الصورة المصغرة بشكل معبر عن المحتوى.
  • لا تنسى كتابة كلمات بحجم كبير داخل الصورة تثير فضول المستخدم.
  • احرص على أن تكون الصورة المصغرة بجودة عالية لأن seo youtube يتعلق بالجودة.
  • يمكنك استخدام برنامج canva للحصول على صورة معبرة بسهولة.
  • ابتعد كل البعد عن التضليل لأنك ستخسر المستخدم والمصداقية وسيو اليوتيوب.


برنامج canva لانشاء صورة مصغرة احترافية:

في الحقيقة استغرب عدم معرفة البعض بهذا الموقع الخرافي، فهو تقريباً يتيح كل ما يخطر على بالك في عالم التصاميم، ويوفر مكتبة ضخمة من القوالب والصور الجاهزة والادوات والملصقات وغيرها الكثير.


كما يتيح لك موقع canva عمل صور مصغرة أكثر من رائعة لفيديو اليوتيوب الخاص بك، وفق القياسات والادوات التي تريدها بالكامل.


برامج لانشاء صورة مصغرة,كيفية عمل صورة مصغرة احترافية,الصورة المصغرة لفيديو اليوتيوب


ويتوفر هذا الموقع على نسختين نسخة مجانية ونسخة مدفوعة، يمكنك البدء بالمجانية ان اردت التجربة ولكن ستكون بعض التصاميم مقفلة ولن تستطيع استعمالها، ولكن لا تقلق فالنسخة المجانية كافية لمدة سنة على الأقل.


ومع ذلك ، إذا قررت الاستثمار في حساب على درجة رجال الأعمال (9.95 دولار شهريًا لمستخدم واحد) ، فستتمكن من الوصول إلى قاعدة بيانات صور ضخمة (300,000 صورة) بالإضافة إلى فرصة تحميل خطوطك ومنصات الألوان الخاصة بك .



5- إنشاء قوائم التشغيل للفيديوهات:

هنالك فرق كبير بين الغرفة المرتبة والفوضوية، وبنفس الطريقة هنالك فرق كبير بين القنوات التي تحوي قوائم تشغيل عن تلك التي لا تحتوي قوائم تشغيل، لذا احرص كل الحرص على ترتيب قناتك.


عندما تنشئ قوائم تشغيل تتحدث عن نفس المحتوى فإن تصدر أي من تلك الفيديوهات لنتائج البحث يعني تصدر جميع الفيديوهات الموجودة ضمن قائمة التشغيل.



6- ادارة تعليقات اليوتيوب:

من أهم الأمور التي يغفل عنها اليوتيوبر وتؤثر ب seo youtube بشكل كبير هي ادارة التعليقات والرد عليها والسؤال عن وجهة نظر المتابعين وتلبية رغباتهم، لذا إليك أفضل الإجراءات:


  1. بعد نشر أي فيديو لك على يوتيوب احرص على تثبيت تعليق لك ضمن التعليقات.
  2. يفضل أن يكون التعليق مرتبط بمحتوى الفيديو الذي قمت بنشره.
  3. لا تبخل على متابعيك برسالة شكر تعبر لهم فيها عن امتنانك.
  4. أمطر معجبيك بتفاعلات القلوب واشارات الإعجاب لأنك ستكسب ودهم.
  5. كن لطيفاً عند الرد وخصوصاً للذين أساؤو إليك فكل إناء بما فيه ينضح.
  6. احرص كل الحرص على فلترة التعليقات وحظر الكلمات البذيئة لأن ذلك سيؤثر ب seo youtube.
  7. كلما زاد عدد التعليقات زاد ترشيح خوارزميات يوتيوب للفيديو الخاص بك، لذا اسأل سؤال داخل الفيديو ليعطيك المتابعون أجوبتهم في التعليقات.



7- وضع بطاقات اليوتيوب:

الكثيرون يهملون بطاقات اليوتيوب، ظناً منهم أنه ليس لها دور في seo youtube، ولكنهم مخطئون تماماً فإن للبطاقات دور كبير في جعل المستخدم يدور بحلقة مغلقة داخل قناتك ومشاهدة المزيد.


  • حاول وضع أول بطاقة لك بعد الدقيقة الاولى من الفيديو.
  • يفضل أن تنبه المشاهدين عند الحديث داخل الفيديو عن محتوى البطاقة التي قمت بوضعها.
  • اختيار عنوان للبطاقة وجملة تحفيزية يشد المتابع ليقوم بالضغط عليها.
  • احذر أن تدع المستخدم يغادر الفيديو بسبب البطاقة فذلك سوف يؤثر في مقاييس الاحتفاظ بالجمهور
  • إن كانت البطاقة تستوجب أن يغادر المستخدم الفيديو فحاول تأخيرها، أو نبهه أنه يجب عليه متابعة الفيديو أولاً.



8- وضع شاشات النهاية:

لماذا يجب عليك وضع شاشات النهاية؟ مع العلم أن أغلبية المستخدمين يغادرون قبل منتصف الفيديو حتى....


حسناً صديقي أؤكد لك أن شاشات النهاية هي أفضل ما تقوم به لأن المستخدم الذي شاهد الفيديو حتى النهاية غالباً أعجب المحتوى الذي تقدمه.


 وهنالك احتمالية كبيرة بأن يصبح متابع دائم لك لذا عند وضع بطاقات تقوده لفيديوهاتك الأخرى غالباً سيقوم بالاشتراك، وبالتالي حظيت بمستخدم يحبك ويتابعك أفضل من 100 زائر عادي أو مستخدم غير نشط.



9- تقسيم الفيديو:

معظم منشئي المحتوى لا يقومون بتقسيم الفيديوهات الخاصة بهم، وهذا من أبرز الأخطاء الشائعة لأن تقسيم الفيديو الخاص بك سيضفي جمالية عليه.


كما أن المستخدم سيذهب بشكل مباشر للشيئ الذي يبحث عنه، وبالتالي سيقوم بالاشتراك لأنك تعطيه ما يبحث عنه بأسهل طريقة.


كما يمكنك وضع الكلمات المفتاحية عند تقسيم الفيديو ويمكنك تقسيمه ليظهر الخط الزمني الخاص بالفيديو مقطع عبر الوصف بالطريقة التالية، ويمكنك تعديل كل الأوقات باستثناء 00:00 لأنه يدل على بداية الفيديو ويمكنك تقسيم الفيديو كما تشاء وبالعدد الذي تريد.

00:00 seo youtube

00:52 شرح تحميل سيو يوتيوب

01:28 تصدر نتائج البحث على يوتيوب



10- النشر في منتدى يوتيوب:

لا تنسى نشر الاستطلاعات والمنشورات على منتدى يوتيوب بعد وصولك لل 1000 مشترك، وذلك لأن التواصل الفعَّال مع المتابعين جزء لا يتجزئ من السيو.



11- نشر الفيديوهات بانتظام:

لكي تتصدر عليك النشر بانتظام، وبدون أن تستمر بالنشر لن تتصدر، صدقني أن تعب أول شهرين من النشر المنتظم سيذهب بعد أن تشاهد فيديوهاتك تحلق في الأفق لذا تحلى بالصبر واستمر بالنشر.


 لأنك إن لم تستمر بالنشر جميع اجراءات seo youtube التي ذكرناها ستذهب هباءً منثورا.



12- مشاركة الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي:

من الممكن أن تحقق "تريند" وفق عدة عوامل سنذكرها لكم في مقال منفصل، ومن ضمن هذه الأمور تحديد الفيديو كعرض أولي ومشاركة الفيديو على عدد كبير من وسائل التواصل الاجتماعي سأذكر لكم الأساسيات باختصار، انتظروا المقال المفصل.


  1. قم بعمل فيديو احترافي  قدر الإمكان واهتم بجودة الصوت والصورة والمونتاج.
  2. اتفق مع 10 من أصدقائك على مشاركة الفيديو ودعمه فور اتاحته على يوتيوب.
  3. يجب المشاركة والتعليق والإعجاب بشكل كبير جداً عند نشر الفيديو.
  4. لا تقم بمشاركة الفيديو بأماكن غير مدروسة جيداً.
  5. من الأفضل كتابة عدد من المقالات الفورية وتضمين الفيديو ونشر المقال فور نزول الفيديو على يوتيوب.


13- انشاء ترجمات لفيديوهات اليوتيوب:

هل تعلم أن الفيديوهات الصامتة حققت انتشاراً واسعاً في الآونة الأخيرة، حيث أن 67% من أعلى الفيديوهات مشاهدة هي من هذه الفئة من الفيديوهات وفق سيو اليوتيوب 2021.


والسبب يبدو واضحاً جداً بالنسبة لي، فبالطبع هذه النوعية من الفيديوهات تحتاج للحس الابداعي لأنها تعتمد بشكل كلي على حاسة النظر والتعبيرات، بالإضافة لبعض المؤثرات الصوتية لإضفاء الجمالية عليها وتصدر نتائج البحث يوتيوب.


وبنفس الطريقة عندما تضع ترجمات للفيديو الخاص بك فإنك تؤمن وصول مضاعف لملايين الزيارات الأجنبية المحتملة، صحيح أن الأمر متعب قليلاً ولكن النتائج ستكون مبهرة، اختر الفيديوهات التي تستحق هذا العناء وضع الترجمات بداخلها وراقب ازدهار قناة اليوتيوب خاصتك.



فتح قناة يوتيوب والربح منها:

منذ أن أصبح وقت المشاهدة والاحتفاظ بالجمهور إشارات ترتيب رئيسية، لذلك يعتبر تحسين وقت المشاهدة من أهم أهدف سيو اليوتيوب ، يكافئ يوتيوب مقاطع الفيديو التي تبقي الأشخاص لفترة أطول من الوقت لأنهم يستوفون معايير جودة المحتوى بشكل أفضل.


 بالإضافة إلى ذلك ، فإن بعض مؤشرات التفاعل مثل التعليقات لها أيضًا ارتباط قوي مع تترتيب الفيديو في بحث يوتيوب. لذلك إليك كيفية تعزيز وقت المشاهدة والإحتفاظ بالمستخدم ومشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك.


إليكم بعض الأساسيات التي سوف تساعدكم في فهم زائريكم بشكل أفضل والتأثير إيجاباً على أداء القناة.


1- تحسين وقت مشاهدة الفيديوهات:

هنالك الكثير من منشئي المحتوى الذين يتجاهلون هذه النقطة تماماً، مع أن هذه النقطة هي تقريباً كل شيئ في انتشار فيديوهاتك وزيادة ارباح اليوتيوب أيضاً.


حيث أن يوتيوب تتيح لك أدوات إحصاءات الفيديوهات التي تحتوي كل ما تحتاجه لفهم سبب عدم اهتمام المشاهدين بالفيديوهات الخاصة بك، على سبيل المثال ترى أن متابعيك يقومون بتخطي الانترو الذي قمت بانشاءه.


او ان المقدمة الخاصة بالفيديوهات التي تنشئها طويلة نوعاً ما أو مملة بسبب نقص الخبرة بالتالي أغلب المشاهدين إما يقومون بتخطيها أو بالخروج من الفيديو بالكامل.


لذا دقق جيداً على الإحصاءات واستمر في التحسين ما أمكن، كما يمكنك وضع اقتراحات لفيديوهات أخرى مرتبطة في وصف الفيديو نفسه لتضمن بقاء المشاهد لأطول مدة ممكنة داخل قناتك.



2- شجع المشاهدين على التفاعل مع فيديوهاتك:

من أحد أبرز العوامل التي تؤثر في أداء الفيديوهات هو الإعجابات والتعليقات والمشاركات فعندما تقوم بالطلب من مشاهديك الاشتراك وتفعيل زر الجرص وتحفيزهم على التعليق على فيديوهاتك تكون قد أنجزت نصف المهمة.


ولكن اطلب ذلك بلطف وبطريقة أقرب للمشاهدين ولا تقم بإملاء الأوامر عليهم أو الطلب والتوسل وكأنك تقوم "بشحدها منهم"، صدقني لن تستفيد أي شيئ وستخسر الكثير منهم حتى لو كنت تسعى الى الربح من اليوتيوب بدون ظهور.


يمكنك عمل مسابقات بين الفترة والأخرى تشجع فيها المشاهدين على الاشتراك في القناة ووضع الاعجابات على الفيديوهات الخاصة بك والاشتراك بالقناة، ربما هذه الطريقة غير مستحسنة للبعض ولكن بالتأكيد ستزيد بشكل كبير من التفاعل على قناتك.


أفضل مكان لمعرفة مدى نجاح الخطة الخاصة بك هو احصاءات يوتيوب فهو يحتوي على تحليلات قناتك بالكامل.



3- قم بتحسين قناة اليوتيوب الخاصة بك:

من أفضل الطرق لتحسين قناتك وإضافة التفاعل إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك هي تضمين البطاقات. يمكن أن تكون من 6 أنواع مختلفة بناءً على ما ترغب في الترويج له: القناة ، أو الرابط ، أو الاستطلاع ، أو الفيديو أو قائمة التشغيل ، وبطاقات التبرع.


هنالك الكثير من الاجراءات التي يمكنكم اتخاذها في هذا الموضوع تحدثنا عن بعضها منذ قليل، أبرزها استخدام شاشات النهاية، فهي تساهم بشكل كبير في زيادة التفاعل، لأن الشخص الذي أكمل الفيديو الخاص بك حتى النهاية غالباً أصبح متابع شرس.


لذا حاول أن لا تخسره وأعطه المزيد من المحتوى الخاص بك ليزيد ولاءه للقناة، أضف شاشات النهاية إلى آخر 5 إلى 20 ثانية ، وقم بالترويج لفيديو / قائمة تشغيل أو قناة أخرى ، وشجع المشاهدين على الاشتراك والربط بمواقع الويب المعتمدة.


وأخيرًا وليس آخرًا الشيء المهم الذي أود أن ألفت انتباهك إليه هو جودة مقاطع الفيديو الخاصة بك. في الواقع ، تحظى مقاطع الفيديو بتنسيق HD بتقدير أكبر من قبل كل من المشاهدين ويوتيوب – %68.2 من مقاطع الفيديو في الصفحة الأولى على موقع يوتيوب بدقة عالية. لذا تأكد من التبديل إلى تنسيق الفيديو عالي الدقة إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل.


اذا أردت الاهتمام بجودة الفيديوهات ما عليك إلا الدخول إلى هذا المقال: انشاء محتوى بجودة عالية على يوتيوب.


4- استمع لمتابعيك وخذ بنصائحهم:

لا تهمل آراء متابعيك فهم السبب الأول في نجاحك أو فشلك، لذا قم بقراءة تعليقاتهم كل ما أمكن ذلك، ومن المستحسن أن تقوم بعمل بث مباشر للرد على تعليقاتهم وأسئلتهم واستفساراتهم.


فإن ذلك سيجذب الكثيرين إليك ويقربك من قلوبهم، من الصحيح أن بعض التعليقات تكون جارحة وغير منصفة، بل إن بعضها يحتوي سب وشتم، ولكن دائماً ما يكون هنالك أشخاص يحبونك وينتقدونك بطريقة جميلة سعياً منهم لتحسين جودة فيديوهاتك بسبب حبهم لك.



5- حاول انشاء فيديوهات طويلة لزيادة الأرباح:

غالباً يكون متوسط فيديوهات اليوتيوب بين ال5 دقائق وال 7 دقائق، ولكن إن كان المجال الذي تتخصص به يسمح لك بالاستفاضة دون أن تسبب ملل للمشاهدين، ودون تضييع وقتهم في أشياء فارغة.


أنصحك بعمل فيديوهات تتخطى ال 10 دقائق لأن ذلك سيساهم بزيادة أرباحك بنسبة تتراوح بين 50%-75% لأنك ستتمكن من وضع 5 اعلانات داخل الفيديو الخاص بك.


ولكن إن تعارض ذلك بأي شكل من الأشكال مع سلوك المستخدمين، وتسبب بانخفاض مدة المشاهدة بشكل كبير أو فقدانك للمشتركين بنسب كبيرة أنصحك بالتوقف بشكل مباشر.



6- قم بعمل فيديوهات قصيرة لجلب المشتركين لقناتك:

أحد أهم المزايا الجديدة والتي حققت انتشاراً فيروسياً للفيديوهات هي ميزة الفيديوهات القصيرة والتي أضافتها يوتيوب مؤخراً.


حيث أن هذه الميزة تسمح لك بمشاركة فيديو أقصى مدة له دقيقة واحدة يظهر عند مستخدمي اليوتيوب من المشتركين وغير المشتركين في القناة.


ولكن الجميل في هذه الميزة هو الترشيح العالي للفيديوهات من قبل خوارزميات يوتيوب، والذي يعادل تقريباً 5 أضعاف ترشيح الفيديوهات العادية، مما سيؤدي لجلب آلاف المشتركين المستهدفين الجدد لقناتك، لذا لا تهملها وروج لمقاطعك بطريقة ذكية، وابتعد عن الخداع.



تجربتي في الربح من اليوتيوب:

على الرغم من أن البحث عن الكلمات المفتاحية ، وتحسين البيانات الوصفية ، وتحسين الاحتفاظ بالمستخدمين هي أنشطة فائقة الأهمية، إلا أنها لن تحقق لك أرباح جيدة إذا كان الفيديو الخاص بك في أي مكان لا يمكن العثور عليه بسهولة ورؤيته. لذلك إليك كيفية الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك وكسب مشاهدات إضافية.


بالطبع ، أول ما يتبادر إلى الذهن عندما نفكر في تعزيز المحتوى هي منصات التواصل الإجتماعي. وبالفعل ، إنه مكان جيد جدًا لبدء روتين ترويج الفيديو به. في عام 2018 ، كان 500 مليون شخص يشاهدون الفيديوهات على فيسبوك كل يوم. فيما يتعلق بتويتر ، تتم إعادة تغريد تغريدات الفيديو بمعدل 6x مرات أكثر من تلك التي تتم فيها الصور.


مع ذلك ، لا تزال منصات التواصل الإجتماعي منصة قوية جدًا للترويج للفيديو. وإذا كنت ترغب في تتبع نوع الضجة التي تحيط بها مقاطع الفيديو الخاصة بك ، ففكر في استخدام أداة رصد وسائل التواصل الاجتماعي مثل Awario أو Mention أو Brandwatch.


من خلال إعداد تنبيه في Awario ، يمكنك تتبع وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي وتحليله بالإضافة إلى الحصول على رؤى لا تقدر بثمن حول استراتيجيات ترويج الفيديو الخاصة بمنافسيك.


استراتيجية ترويج فيديو أخرى أثبتت فعاليتها هي تضمين مقاطع الفيديو في مقالت المدونة. هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها كسب بعض الروابط وكذلك الكفاح من أجل الظهور في نتائج البحث المجانية. محتوى الفيديو + الظهور في تدوينة هو الفوز.


أفضل الأماكن للترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك هي تلك التي يبحث فيها الأشخاص بنشاط عن إجابات. لذا فكر في وضع مقاطع الفيديو الخاصة بك على مواقع الأسئلة والأجوبة مثل Quora.



الربح من اليوتيوب بالتفصيل

ما عليك سوى العثور على سؤال تعتقد أنه يمكن للفيديو الخاص بك تغطيته ووضعه في نهاية إجابتك. ومع ذلك ، أحتاج أيضًا إلى تحذيرك من أن Quora رائعة في اكتشاف مرسلي البريد العشوائي – لذا كن حذرًا وحاول أن تهدف إلى المساعدة في مجتمع Quora في المقام الأول.


علاوة على ذلك ، ضع في اعتبارك إضافة مقاطع الفيديو الخاصة بك على المنتديات أو المدونات ذات الصلة بالموضوع كإجابة على سؤال شخص ما في التعليقات.


هناك طريقة أخرى لجذب المزيد من الانتباه إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك لأولئك الذين سيشاهدونها على الأرجح ويحبونها عن طريق إرفاقها في رسالتك الإخبارية. الشيء هو أن هؤلاء الأشخاص هم بالفعل عملاء الدفع الخاص بك ومن المرجح أن ينقروا على الأقل على رابط إلى الفيديو الخاص بك.


إذا كنت تريد إخبارهم عن عملية بيع قادمة ، يمكنك إضافة مقطع فيديو حول كيفية استخدام منتجك أو سبب كونه أفضل من منتج منافسيك ، على سبيل المثال.


أدوات تحسين سيو يوتيوب YouTube SEO tools:

رغم كل ما ذكرناه في الأعلى فإن استخدام الأدوات أمر لا بد منه، خصوصاً في حال كنت تسعى لكسب المزيد من المتابعين والمشاهدات لقناتك وبالتالي انشاء قاعدة جماهيرية ضخمة.


اذاً دعونا نكون متفقين أنه يجب عليك استخدام الأدوات ولكن بالشكل المثالي وابتعد عن استخدام أكثر من أداة لكل مهمة فهي تفي بالغرض لا داعي لتضييع جهدك ووقتك، والآن دعونا نلقي نظرة سريعة عن أهم الأدوات التي أستخدمها أنا بشكل شخصي:


1- YouTube Analytics لتحليل الفيديوهات:

كما ذكرنا سابقاً فإن هذه الأداة هي المعيار الفاصل في تحسين جودة المشاهدات الخاصة بقناتك، لذا استعملها باتقان وحاول التحسين في نهاية كل أسبوع.


احصاءات فيديو اليوتيوب,احصاءات الفيديوهات

إذا أردت أن تكون ناجحاً في عالم اليوتيوب يجب عليك الاعتياد على استخدام هذه الأداة فهي تعرض لك عشرات المقاييس الخاصة بقناتك ومن بينها:

  • مدة المشاهدة.
  • عدد المشتركين.
  • الفيديوهات الأفضل أداء.
  • نسبة النقر للظهور.
  • عدد اقتراحات الفيديو الخاص بك في القنوات الأخرى وعلى صفحة يوتيوب الرئيسية.
  • مدة مشاهدة الفيديوهات الخاصة بك.
  • نسبة الاحتفاظ بالجمهور.
  • التفاعلات الخاصة بالفيديوهات وغيرها الكثير.

هنالك عشرات التحليلات الأخرى والتي لا يسعني ذكرها هنا بل تحتاج لمقال مفصل، من بينها التحليل الديموغرافي لجمهور قناتك ومصادر زياراتهم وحتى قياس الشاشات التي رأو فيديوهاتك منها، ونوعية أنظمة التشغيل الخاصة بهم.


هناك أيضًا بعض المقاييس الجديدة مثل مرات الظهور ونسبة النقر إلى الظهور لمرات الظهور والمشاهدين الفريدين الموجودين في إصدار الأداة المحدّث. علاوة على ذلك ، يقارن تحليلات يوتيوب الجديد أحدث أداء للفيديو بأداء سابق لتتبع تقدمك.



2- أداة rank tracker لتحليل ترتيب فيديوهاتك:

هذه الأداة المتميزة متخصصة في التحقق من ترتيب الفيديوهات الخاصة بك في محركات البحث، كما تساعدك في تحليل الكلمات المفتاحية وتحسينها والكثير من الأمور الأخرى.

معرفة ترتيب فيديوهاتي في يوتيوب,كيف اعرف ترتيب فيديو اليوتيوب,ارشفة فيديو اليوتيوب,تصدر نتائج البحث,تصدر محركات البحث


باستخدام Rank Tracker ، يمكنك تعيين يوتيوب كمحرك بحث مفضل وتتبع ترتيبك هناك بالإضافة إلى مراقبة نتائج الفيديو في ميزات SERP. تسمح لك الأداة أيضًا بجمع الكلمات المفتحية مع 23 طريقة بحث عن الكلمات المفتحية ، بما في ذلك الإكمال التلقائي في يوتيوب ، ثم مقارنتها وفقًا لأهم مؤشرات تحسين محركات البحث.


كما ذكرت من قبل ، فإن الأداة رائعة في الكشف عن كلمات الفيديو الأساسية والتتبع – يمكنك رؤية الكلمات المفتاحية الدقيقة التي تجعل مقاطع الفيديو تظهر بين نتائج البحث المجانية. تأكد من مراجعة مقياس صعوبة الكلمات المفتاحية على يوتويب الخاص بـ Rank Tracker لتحديد الموقع الفوري وجمع الكلمات المفتاحية سهلة الترتيب.



3- أداة awario لتتبع اشارات السوشل ميديا:

تعتبر هذه الأداة الأولى في تتبع محركات البحث الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، فهي تتيح لك معرفة الأشخاص الذين قاموا بالإشارة إليك أو مشاركة فيديوهاتك.


اداة awario

من المعروف أن مشاركات وسائل التواصل الاجتماعي تؤثر بشكل كبير في ترتيب الفيديو الخاص بك وانتشاره، ولا سيما بعد أن تبادلت جوجل ويوتيوب خوارزميات البحث، أصبحت خوارزميات يوتيوب تكتشف جميع المشاركات الخاصة بالفيديو الذي قمت بنشره.


ومن هنا جاءت فكرة أداة awario، حيث أنها تقوم بتتبع وتحليل فيديوهاتك كما تساهم في إجراء تقييم شامل لأداء فيديوهاتك في تصدر محركات البحث، والاشارة إلى نوع الارتباط والفيديوهات المستهدفة.


لمعرفة أي نوع من المشاركات يحيط بالفيديو الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي ، ما عليك سوى إدخال عنوان URL للفيديو عند إعداد تنبيه. أو يمكنك كتابة الكلمات المفتاحية التي بحثت عنها وتتبعها في تنبيه واحد (بمساعدة البحث المنطقي) وإيجاد فرص عديدة للترويج لمقاطع الفيديو الخاصة بك.


كما أنه يمكنك إجراء بحث عميق لقناة اليوتيوب وإجراء عمليات تدقيق ومقارنة لنتائج فيديوهاتك في محركات البحث والعمل على تحسينها، كما يمكنك ربط الأداة بقناتك على يوتيوب وادارة التعليقات والرد عليها.



4- أداة tube buddy لتحسين أداء الكلمات المفتاحية:

عن طريق هذه الأداة الغنية عن التعريف ستتمكن من كشف أسرار الفيديوهات المنشورة على يوتيوب، فهي ستساعدك في اقتناص الكلمات المفتاحية ومعرفة الكلمات المفتاحية الأمثل لاستخدامها في فيديوهاتك.


تيوب بودي,شرح اداة تيوب بدي,مزايا تيوب  بودي,شرح tube buddy


والجميل في هذه الأداة أنها عبارة عن مجرد إضافة تقوم بتثبيتها على المتصفح الخاص بك وربطها مع قناتك في يوتيوب وبعدها أطلق العنان لإبداعك.

 شرح tube buddy:

  • قائمة وصول سريع تستطيع عن طريقها التحكم في كل شيئ في قناتك على يوتيوب.
  • ردود جاهزة للرد على التعليقات ووضع الاعجابات عليها.
  • قائمة بأفضل الممارسات التي يجب عليك فعلها في فيديوهاتك.
  • أداة رائعة واحترافية لإنشاء الصور المصغرة.
  • ادارة التعليقات على قناتك بشكل سلس عن طريق أداة مخصصة لهذه المهمة.
  • أدوات الرفع والنشر التي ستقوم بتوجيهك بما يخص سيو اليوتيوب من الرفع حتى النشر.
  • الترويج لفيديوهاتك عن طريق أداة رائعة تتيح لك وضع فيديو معين في جميع فيديوهاتك الأخرى.
  • إحصائيات رائعة ومتكاملة لجميع الفيديوهات المنشورة على اليوتيوب.
  • ستستطيع الوصول لجميع الكلمات المفتاحية المستخدمة من قبل أي منشئ محتوى على يوتيوب.
  • المزيد والمزيد من المزايا الأخرى نذكرها لكم بالتفصيل في مقال لاحق إن شاء الله.



الأسئلة الشائعة حول تصدر نتائج البحث عن طريق سيو اليوتيوب:


ما هو سيو اليوتيوب؟

هو مجموعة من الاجراءات والقواعد التي تقوم باتباعها لتحسين ظهور فيديوهات اليوتيوب الخاصة بك من ضمن نتائج البحث الأولى.


كيفية تحسين سيو اليوتيوب؟

  • تحسين وصف الفيديو الخاص بك والكلمات الدلالية.
  • تحسين العنوان والصورة المصغرة.
  • تصوير الفيديوهات بجودة عالية.
  • الرد على التعليقات.
  • مشاركة الفيديو في مختلف المنصات.
  • اضافة الترجمات.
  • إضافة تسميات توضيحية مغلقة إلى مقاطع الفيديو.
  • استهداف الكلمات المفتاحية المناسبة.

عندما تفعل ذلك بشكل صحيح ، يمكن أن يساعد ذلك يوتيوب سيو على ظهور مقاطع الفيديو الخاصة بك  في أعلى صفحات نتائج بحث يوتيوب، seo youtube وبالتالي زيادة مشاهدات الفيديو والأرباح المحتملة.


ما هو تصدر محركات البحث؟

المقصود هو اجراء تحسينات معينة بناء على المنصة التي تستخدمها لكي تستطيع الوصول إلى النتيجة الاولى في محركات البحث سواء كانت youtube او google او غيرها.


ما هي معايير تصدر نتائج البحث؟

غالباً لا تفصح أي من محركات البحث عن اجراءات ثابتة أو معينة لتصدر نتائج البحث، ولكن بحسب خبرتي الطويلة في هذا المجال إليكم بعض من هذه المعايير:

  • مدة مشاهدة الفيديو الخاص بك.
  • عدد المشاهدين اللذين شاهدوا الفيديو الخاص بك بعد الساعات الاولى من نشره.
  • عدد الاعجابات والتعليقات والمشاركات على الفيديو الخاص بك.
  • معدل ارتداد المشاهدين عن الفيديو.
  • اهتمامات المشاهد نفسه وحالة اشتراكه.
  • عدد المشتركين المكتسبين في فيديو معين.
  • عدد الفيديوهات التي شاهدها المستخدمين على قناتك بعد الدخول إلى فيديو ما.
  • تطابق العنوان والوصف والتاغات والهاشتاغات والصورة المصغرة مع محتوى الفيديو واهتمامات المشاهدين.


ما هي أفضل أدوات لتصدر نتائج البحث؟

ذكرنا لكم ضمن المقال أبرز الأدوات المستخدمة، ولكن هنالك بعض الأدوات الأخرى الغير تقنية مثل أدوات الصوت والصورة والتحرير والمونتاج وعمل التأثيرات على الفيديوهات وموقع التصوير نفسه (ضبط السيت اب).


ما هي أفضل استراتيجية لتصدر نتائج البحث؟

أفضل استراتيجية هي اختيار نيتش معين في البداية، ومن ثم وضع خطة للنشر المنتظم، والاستمرار في تحسين المحتوى الخاص بك، واستخدام الأدوات التي ذكرناها في هذا المقال، والصبر ثم الصبر ثم الصبر.



إلى هنا نكون قد انتهينا من الدليل الشامل لتصدر نتائج البحث في يوتيوب لعام 2021. أتمنى أن يكون سهل عليكم الأمور وأفادكم، كل الحب لكم أصدقائي انتظرونا بكل ما يسركم ويعينكم على الربح من الانترنت في مدونة مليونير.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات