القائمة الرئيسية

الصفحات

الأوراق اللازمة للتقديم على الجنسية التركية 2021

الأوراق اللازمة للتقديم على الجنسية التركية 2021

يسعى الآلاف حول العالم إلى الحصول على الجنسية التركية.إذا كنت أحد المهتمين في الحصول على الجنسية التركية وجواز السفر التركي فأنت في المكان الصحيح، تابع معنا...

الاوراق اللازمة للجنسية التركية، الاوراق اللازمة لتقديم طلب تجنيس، من اين استخرج اوراق الجنسية التركية، كم تكلفة استخراج الجنسية التركية، كم تكلف الجنسية التركية، كم عدد اوراق الجنسية التركية، اجراءات التجنيس في تركيا.
ما هي اوراق التجنيس اللازمة لطلب التجنيس.

شروط الحصول على الجنسية التركية:

بعد التعديلات التي أجريت على لوائح تنفيذ قوانين المواطنة عام 2017 فستمنح الجنسية التركية للتالي...
💬 عندما تقوم بشراء عقار بقيمة 250 ألف دولار على الأقل، بشرط عدم بيع العقار لمدة 3 سنوات.

💬 عند الاستثمار في تركيا برأس مال ثابت بما لا يقل عن 500 ألف دولار.

💬 للأجانب الذين يمتلكون وثيقة تثبت أن لديهم أموال في البنك بقيمة لا تقل عن 500 ألف دولار، على أن تبقى الودائع في البنك لمدة 3 سنوات.

💬 للأجانب الذين يثبتون أنهم اشتروا سندات اقتراض من الدولة، بشرط عدم بيعها لمدة ثلاث سنوات.

ما هي الأوراق اللازمة للحصول على الجنسية التركية؟

💬 عريضة من نوع (VAT-3)، ويتم الحصول عليها من الأماكن المخصصة للتقديم على الجنسية التركية.

💬 صورة عن جواز سفر المتقدّم، مترجم للغة التركية ومصدّق من كاتب العدل ثم من القائم مقام، وإذا كان المتقدّم بدون هوية رسمية من بلده عليه إبراز ما يثبت ذلك.

💬 وثيقة تحتوي على جميع المعلومات الشخصية الخاصة بالمتقدّم حسب الأصول، وتكون مترجمة للغة التركية ومصدّقة من كاتب العدل ثم من القائم مقام.

💬 وثيقة توضّح الحالة المدنية للمتقدّم، تكون مترجمة للغة التركية ومصدّقة من كاتب العدل ثم من القائم مقام.

💬 في حال كان المتقدّم متزوجًا فعليه إبراز ما يثبت العلاقة الأسرية بينه وبين زوجته والأبناء حسب الأصول، وتكون هذه الوثائق مترجمة ومصدّقة من كاتب العدل ثم من القائم مقام.

💬 تقرير طبي يثبت خلوه من الأمراض التي يمكن أن تسبب عدوى أو تشكل خطرًا صحيًا على المجتمع.

💬 وثيقة رسمية تثبت إجادته لمبادئ اللغة التركية بقدر حاجته للاندماج في المجتمع.

💬 وثيقة رسمية تثبت قدرته على إعالة نفسه وعائلته من خلال حصوله على إذن للعمل في تركيا ولوحة للضرائب وما إلى ذلك، أو من خلال  تعهد رسمي من قبل الأقرباء من الدرجة الأولى على إعالة المتقدّم.

💬 صورة عن وثيقة لأقربائه من الدرجة الأولى أو الثانية الحاملين للجنسية التركية من دائرة النفوس إن وُجد.

💬 الأطفال دون سن الثامنة عشر يجب إحضار شهادات ميلادهم إذا ولدوا خارج تركيا، وتكون مترجمة ومصدّقة من كاتب العدل ثم من القائم مقام، وإذا ولدوا داخل تركيا يكفي إرفاق وثيقة الميلاد التي يتم الحصول عليها من المستشفى إلى جانب وثيقة الميلاد التي يتم الحصول عليها من دائرة النفوس.

💬 في حال عدم مراجعة أحد الزوجين للحصول على الجنسية التركية، فيجب إبراز وثيقة موافقة لذلك الزوج مترجمة ومصدّقة من كاتب العدل ثم من القائم مقام.

💬 بحسب قانون التجنيس التركي الصادر في 12.06.2009 برقم 99552 ورقم 5901 مادة رقم 2.5.1 المبين للأوراق المطلوب إبرازها في حال كان للزوجين أطفال أو أبناء أُنجبوا عن طريق زواج أو معاشرة سابقة، يجب إثبات أن الأطفال المنجبين مطابقين لهاتين الحالتين.

💬 الحصول على إقامة في تركيا دون انقطاع لمدة خمس سنوات لمن هم من أصول أجنبية، وسنتين فقط لمن هم من أصول تركية للتمكن من التقدّم بطلب للحصول على الجنسية التركية.

💬 فيما يخص الأجانب الذين هم من أصول تركية، فيجب عليهم إحضار وثيقة رسمية تثبت ذلك، وسوف يتم تقييمها حسب الأصول، وتكون مترجمة ومصدّقة من كاتب العدل ثم من القائم مقام.

💬 يجب أن يمتلك المتقدّم إذن إقامة لمدة ثلاث شهور على الأقل من بعد تاريخ التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية، ويقوم بأخذ صورة عن كل صفحة فيها معاملة داخل دفتر إذن الإقامة مصدقة من كاتب العدل.

💬 إذا كان المتقدم قد عوقب على جريمة ما، فعليه إبراز وثيقة قرار المحكمة المختصة التي قضت بذلك.

💬 إرفاق وصل دفع قيمة الخدمة وهو مبلغ رمزي.

ما هي الأوراق اللازمة للحصول على الجنسية التركية عن طريق الزواج؟

✔️ عريضة من نوع (VAT-6)، يتم الحصول عليها من الأماكن المخصصة للتقديم على الجنسية التركية.

✔️ صورة عن جواز سفر المتقدّم، مترجم للغة التركية ومصدّق من كاتب العدل ثم من القائم مقام، وإذا كان المتقدّم بدون هوية رسمية من بلده عليه إبراز ما يثبت ذلك.

✔️ صورة عن وثيقة القيد للزوج التركي الجنسية من دائرة النفوس.


✔️ وثيقة تحتوي على جميع المعلومات الشخصية الخاصة بالمتقدّم حسب الأصول، وتكون مترجمة للغة التركية ومصدّقة من كاتب العدل ثم من القائم مقام.

✔️ إذا كان المتقدّم قد عوقب على جريمة ما، فعليه إبراز وثيقة قرار المحكمة المختصة التي قضت بذلك.

✔️ إذا كان الزواج قد تم داخل الجمهورية التركية فعليه إرفاق صورة عن عقد الزواج، وإذا كان الزواج قد تم في بلد أجنبي فعليه إبراز صورة مترجمة للغة التركية ومصدقة من كاتب العدل والقائم مقام عن وثيقة الزواج.

✔️ صورة عن كل صفحة فيها معاملة داخل دفتر إذن الإقامة مصدّقة من كاتب العدل.


✔️ إذا كان المتقدّم لا يملك في هويته معلومتي شهر ويوم ميلاده فيجب عليه إثبات ذلك من الجهات المختصة في بلده، وإحضار وثيقة رسمية تخص ذلك مترجمة للغة التركية ومصدّقة من كاتب العدل، أو حسب قانون الخدمات في دائرة النفوس المرقّم 5490 ووفق المادة 39، يجب إرفاق بيان موقع بإحضار تلك الوثيقة.

✔️ إرفاق صورة عن هوية الزوج أو الزوجة التركية من الوجهين الأمامي والخلفي بطريقة مقروءة.

✔️ إرفاق وصل دفع قيمة الخدمة وهو مبلغ رمزي.

✔️ بحسب قانون التجنيس التركي الصادر في 12.06.2009 برقم 99552 ورقم 5901 مادة رقم 2.5.1 المبيّن للأوراق المطلوب إبرازها في حال كان للزوجين أطفال أو أبناء أُنجبوا عن طريق زواج أو معاشرة سابقة، يجب إثبات أن الأطفال المنجبين مطابقين لهاتين الحالتين.

ما هي الأوراق اللازمة للحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار في تركيا؟

صورة الطابو (سند الملكية للعقار الذي تم شراؤه)، أو عقد الوعد بالبيع لدى كاتب العدل (النوتر).

تقرير تقييم للعقار ساري المفعول، علمًا أن مدة صلاحية تقارير التقييم العقارية هي ثلاثة أشهر، وبقيمة لا تتجاوز القيمة المسجلة في سند الملكية، وله تكلفة إصدار محددة، ويستخرج خلال يومين أو ثلاثة أيام عمل عن طريق مؤسسة تقييم مرخصة من الحكومة التركية.

إيصالات الدفع الأصلية من حساب المشتري، مختومة بختم حي من البنك المرسل.

إيصالات القبض الأصلية من حساب البائع، مختومة بختم حي من البنك المستقبل، وهذه الإيصالات هي الإثبات المعتمد الذي يثبت أنه تم بموجبها سداد قيمة العقار وتحويلها من حساب البائع إلى حساب المشتري.

نسختين من الوكالة الخاصة بطلب الحصول على الجنسية، تمنح من المستثمر إلى فريق المحاماة لتقديم ملف الجنسية، ومتابعته لدى الدوائر الرسمية. تنظم الوكالة عن طريق كاتب العدل في تركيا (النوتر) وبتكلفة تقديرية تتراوح بين 600 إلى 700 ليرة تركية للنسخة الواحدة. في حال إضافة زوجة/ زوج المستثمر لملف التجنيس يجب تقديم وكالة مشابهة لكل واحد من الزوجين، ويمكن أن تنظم وكالة واحدة مشتركة للعميل وزوجته. أجور فريق المحاماة متباينة حسب كل حالة من حيث عدد الأوراق وعدد الأفراد ضمن الملف وغيرها.

ترجمة جواز السفر إلى اللغة التركية، مصدقة من كاتب العدل في تركيا (النوتر) لجميع أفراد العائلة: الزوج والزوجة، والأبناء دون عمر 18 سنة.

صورة آخر فيزا ودخول إلى تركيا.


ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على إقامة قبل منح الجنسية التركية للمستثمرين؟

🌐 شهادة المطابقة (أي مطابقة العقار لمواصفات منح الجنسية، ويستخرج من دائرة الطابو).

🌐 جواز السفر الأصلي+ صورة عنه (يجب وجود الشخص المتقدم للإقامة شخصيًا).

🌐 صور شخصية عدد 4.

🌐 تأمين صحي ساري.


ما هي الأوراق المطلوبة من صاحب العقار وزوجته والأبناء تحت سن 18 سنة لطلب الحصول على الجنسية؟

صور شخصية عدد 2.

وثيقة بيان عائلي أو دفتر العائلة.

وثيقة الحالة المدنية: عقد الزواج أو أية وثيقة أخرى تثبت حالة مقدم الطلب سواء كان أعزبًا أو متزوجًا.

⬮ استمارة طلب الحصول على الجنسية التركية الاستثنائية العقارية (يجب تعبئة الطلب بأحرف لاتينية كبيرة من دون نقص أو أخطاء، والتوقيع على الطلب من قبل صاحب العلاقة أو وكيله).

إذا تقدم الزوج بطلب الجنسية له ولأولاده فقط دون الزوجة، فيجب تقديم موافقة الأم لمنح أبنائها دون 18 عامًا الجنسية التركية.

شهادة الميلاد أو أية وثيقة أخرى تثبت معلومات الميلاد مثل إخراج القيد المدني أو قيد النفوس لجميع أفراد العائلة (يجب أن تتضمن أسماء الوالدين لكل فرد).


ملاحظة هامة عن تصديق الوثائق الصادرة من خارج تركيا:

🔴 جميع الوثائق الصادرة من خارج تركيا يجب أن يتم تصديقها من قبل وزارة الخارجية في البلد الذي صدرت الوثيقة منه، ومن السفارة او القنصلية التركية في ذلك البلد.

🔴 إذا تعذر التصديق من الدوائر التركية في البلد الذي تم اصدار الوثيقة فيه، فيجب تصديقها من قنصلية او سفارة هذا البلد في تركيا، وتصديقها من الوالي بعد ترجمتها وتصديقها من كاتب العدل (النوتر).



قد يهمك أيضاً:

   
ما هي مراحل التجنيس في تركيا، شرح مراحل التجنيس في تركيا2021، شرح مراحل الحصول على الجنسية التركية، كم عدد مراحل الجنسية التركية، ما هي مراحل الحصول على الجنسية في تركيا.
شرح مراحل الحصول على الجنسية التركية.





متى تنتهي المرحلة الرابعة، موعد الخروج من المرحلة الرابعة، نهاية المرحلة الرابعة، رسالة المرحلة الرابعة، مدة المرحلة الرابعة، تفاصيل المرحلة الرابعة.
مشاكل المرحلة الرابعة من مراحل التجنيس في تركيا.





كيفية تعقب مراحل التجنيس، كم عدد مراحل التجنيس، ما هي مراحل التجنيس في تركيا، رابط متابعة ملف الجنسية التركية.
رابط التجنيس في تركيا.


كيفية الحصول على الجواز التركي، جواز السفر الدبلوماسي، جواز السفر الاخضر، جواز السفر الرمادي، اقوى10جوازات سفر، اقوى جواز في تركيا، انواع الجوازات التركية، انواع جوازات السفر التركية.
انواع جوازات السفر التركية.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات