القائمة الرئيسية

الصفحات

✉️ آخر الأخبار

الجنسية التركية 2021 | كيفية تخطي المرحلة الرابعة

الجنسية التركية 2021 | كيفية تخطي المرحلة الرابعة 

المرحلة الرابعة لا تزال كابوساً يؤرق السوريين، لا تقلق مع بداية 2021 ستتغير الكثير من الأمور، ولكن يجب عليك الانتباه ومعرفة كيفية سير ملفات الجنسية التركية، كي تستطيع تخطي المرحلة الرابعة.

متى تنتهي المرحلة الرابعة، موعد الخروج من المرحلة الرابعة، نهاية المرحلة الرابعة، رسالة المرحلة الرابعة، مدة المرحلة الرابعة، تفاصيل المرحلة الرابعة.
مشاكل المرحلة الرابعة من مراحل التجنيس في تركيا.

العالقين في المرحلة الرابعة من مراحل الحصول على الجنسية التركية:

صرح أحد المسؤولين الأتراك والذي يدعي جلال دمير بأنه هنالك بعض الأمور التي يمكنك التأكد منها لتخطي المرحلة الرابعة، حيث جاء في بوست نشره عبر صفحته الشخصية في فيسبوك:


-  رغم أنه لا يوجد قانونيا مرحلة باسم " المرحلة الرابعة" ضمن مراحل التجنيس، وإنما هي مرحلة مراجعة وتقييم.  إلّا أنها اشتهرت بين الناس بالمراحل.


- الولاية أو الهجرة ليستا في موضع أخذ قرار بتجنيس شخص ما عدمه، بل مكلفين بتدقيق الأوراق وقبولها.


إقرأ أيضاً : أسباب إزالة ملف الجنسية التركية الاستثنائية للسوريين وما الحل.


- ما يسمى بالمرحلة الرابعة هي المرحلة الأساسية للحصول على الجنسية التركية ولذلك تكون مدتها طويلة.


- يتم ارسال كتابة رسمية بخصوص كل شخص متقدم لنيل الجنسية إلى الدوائر المختصة (مثل دائرة الضرائب والعدل والمالية والأمنية وإدارة المعابر وغيرها من المؤسسات المعنية بأمن المجتمع). 


إقرأ أيضاً : كيفية الحصول على الجنسية الاستثنائية للسوريين.


وينتظر من جميع تلك الدوائر الرد الرسمي على تلك المخاطبة الرسمية، واحيانا حسب معلومات وحالة الشخص، لا يتم إرسال الكتابة إلى  تلك الدوائر، لذلك يتخطى المرحلة الرابعة باسرع من الآخرين.


- بعد ما يتم الرد من جميع الدوائر،  يتم عرض الملفات أمام اللجنة المختصة بالجنسية فى دائرة النفوس، لتأخذ القرار النهائي بالتجنيس.


- وثم يتم ارسال الملف إلى وزارة الداخلية .


إقرأ أيضاً : اجابات لأهم 50 سؤال متعلق بالحصول على الجنسية الاستثنائية.


- وبعد موافقة وزارة الداخلية، يتم ارسال قائمة بالأسماء المقترحة للتجنيس إلى مجلس الوزراء  من أجل  الموافقة عليها رسميا.


- وأخيرا يتم إرسال تلك الاسماء الاب تمت الموافقة عليها إلى دائرة النفوس بكل ولاية، ويتم تبليغ الشخص ذاته من أجل مراجعة دائرة النفوس لاستلام قرار التجنيس واتمام امور الحصول على الهوية.



اسباب التوقف في المرحلة الرابعة : 

- كثرة الملفات.

- تعدد أو كثرة  الإجراءات.

- الانتظار لأجل اكمال الملف.

- وجود بعض الملاحظات فى حق الشخص ( احيانا ولبعض الأشخاص).



ما الذي يجب فعله عند التوقف في المرحلة الرابعة؟

لضمان تقدم ملف الجنسية، يجب على المتقدم أن يُبلغ مديرية النفوس العامة بأي تغيير في عنوان السكن، أو تغير وضعه المدني، أو حصوله على مولود جديد.


ويجب أن يكون الإبلاغ عن طريق عريضة مرفقة بالوثائق الرسمية اللازمة، ترسل إلى المديرية العامة للنفوس، بحسب ما ذكره الموقع الرسمي لدائرة النفوس والجنسية.


وتقوم السلطات غالبًا بإجراء زيارات للتحقق من وجود المتقدم في العنوان من عدمه، وهو ما يمكن أن يوقف ملف الجنسية.


إقرأ أيضاً : الجنسية التركية 2021 | متابعة مراحل التجنيس في تركيا.


وفي حال لم يكن المتقدم في عنوانه، تبلغه مديرية النفوس عن طريق رسالة قصيرة ليقوم بتأكيد عنوانه، لذا يجب المحافظة على رقم الهاتف نفسه، لإتاحة إمكانية التحقق.


وتمر عملية الحصول على الجنسية الاستثنائية بعدة مراحل، أولاها إدخال البيانات، ثم تدقيق الملف، ثم البحث والتحقق من أهلية الشخص، ثم الموافقة الأولية وتحويل الملف إلى مجلس الوزراء، وتنتهي بالحصول على الجنسية.


وتقدم للحصول على الجنسية الاستثنائية، أو رُشح إليها، عدد كبير من السوريين الذين يتم دراسة ملفاتهم وينتظرون الحصول عليها.



عدد الحاصلين على الجنسية الاستثنائية :

حصل 110 آلاف مواطن سوري على الجنسية التركية منذ عام 2011، بحسب ما ذكره الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في ندوة عُقدت في جامعة “Bilkent”، في 10 من كانون الأول 2019، بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان.

إقرأ أيضاً :

   
ما هي مراحل التجنيس في تركيا، شرح مراحل التجنيس في تركيا2021، شرح مراحل الحصول على الجنسية التركية، كم عدد مراحل الجنسية التركية، ما هي مراحل الحصول على الجنسية في تركيا.
شرح مراحل الحصول على الجنسية التركية.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات