القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

 كيفية انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف

الكثير من المستخدمين يواجهون صعوبة في الحصول على حساب جيميل، ولا يستطيعون انشاء حساب جيميل بسبب عدم وجود رقم هاتف لديهم، في مقال اليوم سوف نعلمكم طريقة انشاء حساب جيميل بدون حاجة رقم هاتف، تابعوا معنا.

انشاء حساب جيميل 2021, انشاء حساب gmail, كيفية انشاء حساب جيميل بدون رقم, انشاء حساب جيميل على الحاسوب.
انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف.


انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف :

بعد قراءة المقال السابق انشاء حساب جيميل كيفية انشاء حساب gmail بسهولة  وتطبيق خطواته وامتلاك حساب جيميل، يكون قد تبقى بعض الخطوات البسيطة االتي يجب عليكم أن تقوموا بها كي يتم حماية حساب الجيميل الخاص بكم.




تأمين الحساب بعد انشاء حساب جيميل بدون رقم هاتف:

كما اشرنا في المقال السابق فإن حساب جيميل يتم استخدامه في كثير من الشركات والمراسلات ولتحقيق الأرباح من adsense وانشاء مدونة blogger وغيرها الكثير، لذا فيجب الانتباه جيداً للحساب وتأمينه لكي تحافظوا على بياناتكم الشخصية وملفاتكم وأموالكم من السرقة.



دعونا لا نطيل عليكم وننتقل إلى لوحة البيانات الخاصة بحساب الجيميل بعد تسجيل الدخول إلى حساب الجيميل الذي تريدون تأمينه عن طريق الرابط التالي : log in to gmail ، بعد أن تقومو بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور يقوم بإدخالكم إلى حسابكم في جيميل.
والآن اتبعوا الخطوات الموضحة بالصورة.


انشاء حساب جيميل 2021, انشاء حساب gmail, كيفية انشاء حساب جيميل بدون رقم, انشاء حساب جيميل على الحاسوب.
تأمين حساب جيميل.

بالبداية اضغط على تأمين الحساب لكي يقوم بنقلك للصفحة الثانية وهي الصفحة المسؤولة عن أمان الحساب بشكل عام.



ஃ عند الرقم 2 بإمكانك اضافة رقم هاتفك او بريد أحد الأصدقاء، ويدعى بريد الاسترداد حيث يمكنك استرجاع حسابك عن طريقهما في حال تعرضه للاختراق او في حال أنك نسيت كلمة المرور.



 عند الرقم 3 يعطيك الأجهزة التي قمت بتسجيل الدخول إليها عن طريق حساب الجيميل، وبالتالي يمكنها الوصول إلى ملفاتك المخزنة على سعى جوجل السحابية google Drive، كما يمكنهم الاطلاع على كافة المراسلات الخاصة بك، لذا احرص على اخراج الاجهزة في حال اضطريت يوماً ما إلى تسجيل الدخول بجهاز شخص ما.



 عند الرقم 4 يعرض لك المشاكل الأمنية وعمليات تسجيل الدخول غير المعتادة كما يقوم بتنبيهك بجميع الاجراءات المتعلقة بتغيير رقم الهاتف او البريد الالكتروني المخصص للاسترداد.



امان حساب جيميل :

بعد القيام بالخطوات السابقة، قم بالانتقال إلى الأمان وتابع معنا الشرح كما هو مبين بالصورة التالية.


انشاء حساب جيميل 2021, انشاء حساب gmail, كيفية انشاء حساب جيميل بدون رقم, انشاء حساب جيميل على الحاسوب.
حل مشاكل امان حساب جيميل.

1- العثور على مشاكل متعلقة بالأمان :

 يتيح لك هذا الخيار اجراء مراجعة سريعة لاعدادات الأمان المتعلقة بالحساب، ويتيح لك تأمينه والحفاظ عليه من عمليات الاختراق.



2- تسجيل الدخول إلى gmail :

  • استخدام هاتفك لتسجيل الدخول : يمكنك زيادة أمان حسابك في جيميل بواسطة هذا الخيار، حيث عن طريق استخدام هاتفك لتسجيل الدخول يمكنك منع عمليات الدخول إلى حساب الجيميل الخاص بك إلا بعد أن تتم الموافقة على عملية تسجيل الدخول بواسطة الهاتف الذي قمت بتسجيل حسابك الجيميل عليه.


  • التحقق بخطوتين : يتيح لك هذا الخيار الإبقاء على أمان حسابك حتى في حال سرقة كلمة المرور الخاصة بك، حيث يقوم جيميل بارسال كود سري لك عند كل عملية تسجيل دخول إلى حساب جيميل، ولا يستطيع أي أحد الوصول إلى الحساب إلا بعد أن يقوم بكتابة الكود الذي يصلك على رقم الهاتف الخاص بك.



3- طرق التحقق من هويتك :

بواسطة هذا الخيار يمكنك ربط حساب جيميل برقم الهاتف وبريد الكتروني آخر مخصص للاسترداد حيث يمكنك استعادة الحساب في حالة السرقة او تغيير كلمة المرور في حال أنك فقدتها او نسيتها. ثم قم بالتمرير إلى الأسفل فتظهر لك المزيد من الاجراءات تابع معنا لمعرفة كيفية ضبطها :


انشاء حساب جيميل 2021, انشاء حساب gmail, كيفية انشاء حساب جيميل بدون رقم, انشاء حساب جيميل على الحاسوب.
كيفية انشاء حساب جيميل خطوة بخطوة.



4- الأجهزة :

 يعتبر هذا الخيار من أفضل خيارات الأمان حيث يتيح لك معرفة جميع الجوالات والكمبيوترات التي تم تسجيل حسابك فيها، ويمكنك ازالة حسابك من أي جوال او حاسوب لا ترغب بأن يكون له وصول إلى حسابك في جيميل وبمجرد أن تزيله لا يعود قادراً على الوصول إلى مراسلاتك أو الملفات الخاصة بك المخزنة على google Drive.



5- تطبيقات google التي يمكنها الوصول إلى الحساب :

 بواسطة هذا الخيار يمكنك الاطلاع على جميع التطبيقات التي بامكانها الوصول إلى حسابك على جيميل، حيث أن هنالك العديد من البرامج الضارة أو التي تجمع بياناتك ومعلوماتك، وبواسطة هذا الخيار يمكنك الاطلاع على هذه التطبيقات وازالتها جميعاً إذا أردت.



6- وصول التطبيقات الأقل أماناً :

 يفضل إبقاء هذا الخيار غير مفعل لكي لا تستطيع بعض التطبيقات الضارة الوصول إلى حسابك في جيميل، لأن هنالك العديد من التطبيقات التي تحتوي على شبهات، فهذا الخيار لا يقبل إلا التطبيقات التي تحمل شهادات أمان تخولها للوصول إلى حسابك والتصريح عن المعلومات التي بإمكانها الوصول إليها.



7- تسجيل الدخول باستخدام google :

 كما ذكرنا سابقاً فإن حساب جيميل ضرورة لا بد منها في وقتنا الحالي وبإمكانك استخدامه في الملايين من التطبيقات ولا سيما تطبيقات التواصل الاجتماعي ك facebook و twitter و youtube وغيرها، وعن طريق هذه الأيقونة يمكنك معرفة جميع المواقع التي قمت بتسجيل الدخول إليها بواسطة حساب الجيميل الخاص بك.



8- مدير كلمات المرور :

 يتيح لك حساب جيميل ميزة حفظ كلمات المرور التي تستخدمها عادة لتسجيل الدخول إلى المواقع والتطبيقات، وفي هذا الخيار يتم عرض جميع كلمات المرور التي قمت بتعيين الحفظ التلقائي لها.



9- الحسابات المرتبطة

يمكنك معرفة جميع حسابات جيميل والحسابات الأخرى المرتبطة بحسابك عن طريق هذا الخيار، كما يمكنك إلغاء الربط أو ازالة كل حساب لم تعد تريد الارتباط به.


حساب جيميل مؤكد, انشاء حساب جيميل 2021, انشاء حساب gmail, كيفية انشاء حساب جيميل بدون رقم, انشاء حساب جيميل على الحاسوب.
شرح انشاء حساب جيميل 2021.



في النهاية بعد أن تكون قد أنهيت الخطوات الواردة في الأعلى يصبح حسابك ذو موثوقية وأمان عاليين، ولا يستطيع أي شخص الوصول إلى حساب جيميل الخاص بك الا بعد المرور بمراحل عديدة، كما ننصحك بالإطلاع على مشاكل الأمان والأجهزة والتطبيقات والحسابات التي قمت بتجسل الدخول من خلالها.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات