القائمة الرئيسية

الصفحات

✉️ آخر الأخبار

موقع المنحه التركية اعرف شروط المنح في تركيا

موقع المنحه التركية اعرف شروط المنح في تركيا

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خير مفاده دمج موقع المنحه التركية مع منحة سبارك، مما أثار حالة غضب من الطلاب دون ورود تفاصيل من المنحة التركية الموقع الرسمي ولا حتى من اية مواقع اخرى من مواقع المنح التركيه.

موقع المنحة التركية, منحة سبارك, المنحة الهولندية, المنح التركيه, المنحة التركية الموقع الرسمي. المنح في تركيا.
موقع المنحه التركية يقرر الاندماج مع منحة سبارك.

وردت بعض التفاصيل الهامة من عدة مصادر ولكن الغريب ان لا تصدر اي تصريحات من قبل موقع المنحه التركية او منحة سبارك بخصوص هذا الموضوع، وسوف نستطرق إلى لمحة عامة عن مميزات كل منحة منهم وتفاصيل القبول.


المنح التركيه :

يلجأ الكثير من الطلاب للدراسة في تركيا لعدة أسباب، أهمها وجود عدد لا بأس به من المنح التركيه يستطيع التسجيل عليها بنسبة قبول عالية في حال استوفى الشروط.


اقرأ أيضاً:معرفة ان كنت مرشحاً للحصول على الجنسية التركية.


 اهمها منحة سبارك و المنحه التركية والمنحه الهولندية ومنحة دافي، وهنالك عدد آخر من المنح التي تفتح وتغلق كل عدة سنوات مثل منحة الزعبي ومنحة الأمين وغيرها الكثير من المنح، سوف نتطرق لشرحها بالكامل في مقالات قادمة.


التسجيل في المنحة التركية:

تعتبر المنحه التركية من أهم المنح في تركيا نظراً لما تقدمه من رواتب  وتسهيلات للطلاب والعدد الكبير الذي يتم قبوله سنوياً، حيث يتم قبول آلاف الطلبة للدراسة في تركيا كل عام، كما تتيح سنة لغة تحضيرية للطلاب الذين لا يملكون شهادة اللغة.


وللتسجيل يجب استيفاء عدد من الشروط أهمها العمر وتعديل الشهادة وبعض الشهادات المساعدة كاليوس والسات، ويحبذ كتابة الأنشطة الاجتماعية والحملات التطوعية وغيرها فهي ترفع من نسبة القبول، كما يجب كتابة تفاصيل السكن في تركيا للاجئين السوريين.


موقع المنحه التركية :

لم تصدر أي أنباء من قبل موقع المنحه التركية بخصوص الدمج الحاصل حتى اللحظة ومن المفترض ان تقوم المنحة التركية بالنشر على الموقع الرسمي الخاص بها  وهو امر اعتاد عليه الطلاب في تركيا، حيث يتفاجئون بتغيير القوانين بين يوم وليلة دون أدنى حس بالمسؤولية تجاههم.


اقرأ أيضاً: ما الحل في حالة ازالة ملفك من الجنسية التركية في المرحلة الرابعة.


 فمنهم من ترك منحة واكتفى بالتقديم على المنحه الاخرى وانصدم بقرار الدمج بين المنحتين والاكتفاء بالملفات المقدمة لإحداهن فقط، فهو قرار مجحف وغير مسؤول على الاطلاق.


منحة سبارك:

على غرار موقع المنحه التركية، اخذت منحة سبارك وضعية المزهرية ولم يصدر عنها اي تصريح بخصوص الاندماج الحاصل بينهما، ويذكر أن منحة سبارك تقدم راتباً شهرياً مقداره 168 يورو، كما تقوم باعفاء الطالب من الأقساط في حال وجود أقساط.


 وكانت تدعم عدة جامعات فقط في السابق منها جامعة غازي عنتاب وجامعة كهرمان مرعش وجامعة حران، ولكن توقفت المنحه منذ سنتين عن دعم الطلاب الجدد بحجة أن عقدها انتهى مع الحكومة التركية.


في النهاية تفاجئ بعض الطلاب هذا العام بارسال قبولات لهم من منحة سبارك دون ان يقوموا بالتسجيل عليها، وكانوا قد سجلوا سابقاً عن طريق موقع المنحه التركية فقط.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات