القائمة الرئيسية

الصفحات

✉️ آخر الأخبار

اخر اخبار الحظر في تركيا| اعرف لون ولايتك والحظر المطبق عليها

  اخر اخبار الحظر في تركيا

اخر اخبار الحظر في تركيا بحسب الولاية التي تعيشون بها (غازي عنتاب-انقرة-اسطنبول-اورفة-انطاليا-ازمير-مرعش)، تم الاتفاق على تطبيق قرارات الحظر حسب لون كل ولاية، حيث تم تقسيم الالوان للازرق والاصفر والبرتقالي والاحمر.

وعلى اساسها يقرر متى تفتح المطاعم والكفتريات وحظر يومي السبت والاحد، بالاضافة الى الابقاء على الحظر الليلي في تركيا..تابعوا معنا لمعرفة التفاصيل.


اخر اخبار الحظر في تركيا| اعرف لون ولايتك والحظر المطبق عليها,ازرق,احمر,اصفر,برتقالي.
اخر اخبار الحظر في تركيا| اعرف لون ولايتك والحظر المطبق عليها.


اخر اخبار الحظر في تركيا:

أعلن الرئيس التركي ان تركيا واحدة من الدول التي نجحت في تأمين لقاحات كورونا، واجتازت هذه الأزمة بنجاح، وستبدأ تركيا من الغد في العودة الى الحياة الطبيعية، كما تم الاعلان عن عودة ساعات العمل إلى طبيعتها في كافة أنحاء تركيا.


الوان الولايات التركية:

وأقر أنه سوف يتم تقسيم الولايات التركية إلى 4 ألوان للتعبير عن مستوى الخطورة في كل ولاية على حدى، وعلى هذا الأساس يتم تطبيق القوانين المتعلقة بالحظر المفروض.

كما اعلن انه سوف يتم اجراء تقييم دوري اسبوعياً على الولايات.

والالوان هي الازرق والاصفر والبرتقالي والاحمر، حيث تقاس نسبة الخطورة على التتالي من الأقل خطورة للأشد خطورة، اي ان اللون الازرق يعبر عن الولايات الأخف خطورة.


اخر اخبار حظر تجول نهاية الاسبوع في تركيا:

أعلن الرئيس التركي أنه سيتم إلغاء حظر التجول نهاية الأسبوع في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، مع الإبقاء على حظر يوم الأحد في المناطق الخطيرة وشديدة الخطورة (برتقالي-أحمر).

ويتم تغيير الحظر دورياً كل اسبوع في حال تم تغيير لون الولاية صعوداً او نزولاً.


اخر اخبار الحظر المسائي:

فيما أعلن أنه سيستمر حظر التجول المسائي في جميع الولايات التركية من الساعة التاسعة مساًء حتى الساعة الخامسة فجراً.


اخر اخبار حظر الشباب وكبار السن في تركيا:

مثل القرارات الأخرى يبقى رفع الحظر عن الشباب وكبار السن رهناً لتغير لون الولاية، او اعداد الاصابات اليومية ان صح التعبير، حيث سيتم رفع الحظر عن كبار السن والشباب دون ال 20 عام في الولايات المصنفة باللونين الازرق والاصفر، فيما سيبقى الحظر سارياً عليهم في باقي الولايات.


متى ستفتح المطاعم؟

أما عن مواعيد فتح المطاعم، سيتم افتتاح المطاعم والمقاهي من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 7 مساء في المناطق قليلة ومتوسطة الخطورة، بشرط ألا يتجاوز عدد الزبائن نصف السعة الاستيعابية. (ازرق - اصفر- برتقالي).


اخر اخبار التعليم في تركيا:

كما تقرر أنه سيبدأ التعليم لجميع المستويات التعليمية في المناطق الصفراء والزرقاء اعتبارا من الغد، كما ستجرى امتحانات وجهاً لوجه للمرحلة -الثانوية فقط- في الأماكن عالية الخطورة.

وسيبدأ التعليم في عموم البلاد للمدارس الابتدائية إضافة إلى الصف الثامن والصف الثاني عشر.


حفلات الزفاف والاعراس:

سيسمح بإقامة حفلات الزفاف بعدد حضور لا يتجاوز 100 شخص في الولايات الزرقاء والصفراء، و50 شخصا في الولايات البرتقالية والحمراء بما لا يتجاوز الساعة الواحدة.


صالات السباحة وملاعب كرة القدم:

ستفتح ملاعب كرة القدم المغلقة وصالات السباحة في الولايات الزرقاء والصفراء من الساعة التاسعة صباحًا حتى السابعة مساءً.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات