القائمة الرئيسية

الصفحات

متى تاريخ عيد الحب | عداد العد التنازلي لعيد الحب 2021

 متى تاريخ عيد الحب | عداد العد التنازلي لعيد الحب 2021

يتسائل الكثير من العشاق متى تاريخ عيد الحب، لأن عيد الحب يعتبر فرصة لا تفوت ليعبروا عن حبهم لبعضهم البعض، ويتبادلون هدية عيد الحب ويعد دبدوب عيد الحب الهدية الأكثر جاذبية لدى الانثى، لذا صممنا لكم عداد عيد الحب 2021.

موعد عيد الحب، تاريخ عيد الحب، متى عيد الحب، العد التنازلي لعيد الحب، عداد عيد الحب2021.
العد التنازلي لمعرفة متى عيد الحب.

العد التنازلي لعيد الحب2021:

إليكم عداد عيد الحب لمعرفة متى عيد الحب.


متى عيد الحب؟

تاريخ عيد الحب او ما يعرف فالانتاين هو 14 شباط من كل العام والمصادف يوم الأحد من العام 2021.

ماهي قصة عيد الحب الحقيقية:

قصة عيد الحب،ماهي قصة عيد الحب، قصة فالنتاين، قصة الفالنتاين، قصة الفلانتين عيد الحب.
ماهي قصة عيد الحب.


تضاربت القصص والأساطير حول القصة الحقيقية لعيد الحب لكن اتفق معظم المؤرخين على ان قصة عيد الحب الحقيقية هي قصة الكاهن فالانتين في عهد الامبراطورية الرومانية، حيث تروي القصة ان امبراطور الامبراطورية الرومانية (كلوديوس) آنذاك أصدر قرار بمنع الزواج في امبراطوريته وذلك لأنها كانت فترة حروب ورأى أن الجنود الغير متزوجين أكثر كفاءة وقوة في المعركة من المتزوجين.



لذا أصدر قرار يقضي بمنع الزواج بحجة ان المخاوف تسيطر على الجنود المتزوجين حول حياة عائلاتهم في حال قتلوا في أحد المعارك، إلا أن الكاهن فالانتين لم يكن راضياً عن هذا القرار واعتبره مجحفاً بحق المقاتلين، لذا قام بمساعدة الكثير من المقاتلين على الزواج خفية، فيما بعد علم الامبراطور الروماني بأمر الكاهن فأصدر قرار يقضي بحبسه وتعذيبه ومن ثم تم الحكم عليه بالاعدام عام 269 ميلادي.



وفي فترة حبسه كان معه في الزنزانة رجل يدعى استريوس، كان قد تم حبسه سابقاً وكان لديه ابنة فاقدة للبصر واعتادت على التردد الى الزنزانة والطلب من الكاهن فالانتين الصلاة من أجلها، وبعد مدة وجيزة أذن الله لها بالشفاء وعودة البصر وعلى اثرها اعتنق اباها استريوس الديانة المسيحية، وعندما حان وقت اعدام فالنتاين كتب في مذكراته لابنة استريوس: ( من فالانتاين الخاص بك ).



وتعد هذه الكلمات مصدر الهام وقصة وفاء وايثار حتى في أقصى درجات الضنك والهلاك، وبعد موت الكاهن فالانتين تناقل الناس قصته وأصبح رمزاً لشجاعة وتضحية المحبين لبعضهم البعض، حتى وصل حال البعض في يومنا هذا الى الحج لكنيسة شارع "وايتفريارز" تمجيداً للكاهن وشجاعته التي أظهرها آنذاك.



ما هو سر اللون الاحمر في هدايا عيد الحب:

سر الورود الحمراء في عيد الحب، سبب احمرار لون الورود، لماذا يتم تقديم الورود الحمراء كهدية في عيد الحب، سبب اقتران عيد الحب بالورد الاحمر.
لماذا تكون الورود حمراء في عيد الحب.


نرى جميعاً اللون الاحمر يغزو جميع أنحاء العالم ابتداءاً من بداية شهر شباط تحضيراً للاحتفال بعيد الحب، كم تبدأ عروض محال الاكسسوارات والهدايا بالترويج لمنتجاتها ذات اللون الأحمر كهدايا عيد الحب وتجني منها مبالغ طائلة، فاللون الأحمر يرمز الى الوردة الحمراء والتي تعتبر اقدم رمز موجود في العالم للتعبير عن الحب.


وتاريخياً يعود اول ظهور او اكتشاف الوردة الحمراء لآلاف السنين، واكتسبت شعبية مهولة في مختلف العصور والأزمنة، ففي عهد الامبراطورية الرومانية كانت رمزاً للحب والتضحية، وقد نالت شعبيتها آنذاك كونها الوردة المفضلة ل "فينوس" آلهة الحب والجمال في الامبراطورية الرومانية.

وتروي الأساطير الرومانية أن سبب اللون الاحمر للوردة هي بكاء آلهتهم "فينوس" بعد مقتل عشيقها "أدونيس"، حيث امتزجت دموعها بدمائه ونبتت من التراب على أثرها وردة حمراء اللون تسر الأنظار وتبهج القلوب، وعن اللون الأحمر للورود ساد الاعتقاد قديماً بأن جميع الورود كانت تتمتع باللون الأبيض، وتحولت الى اللون الاحمر بسبب الدماء التي سالت من قدمي "فينوس" إثر مشيها على الأشواك وهي تحاول حماية عشيقها من آلهة الحرب.


كما اكتسبت الوردة الحمراء شعبية كبيرة في مختلف العصور والازمنة كزمن الفراعنة وعصر كليوباترا حيث كانت تملأ جميع أنحاء القصر الخاص بها بالورود الحمراء الجميلة للاستقبال عشيقها مارك، كما استمرت الوردة الحمراء في اكتساب شعبية واسعة حتى يومنا هذا فكانت مصدر الهام ووسيلة الفنانين والشعراء والأدباء والفنانين التشكيليين والمصورين الفوتوغرافيين وغيرهم للتعبير عن ما في داخلهم، فمن منكم لا يحب الورود الحمراء؟


رموز عيد الحب:

ارتبط عيد الحب بالعديد من الرموز والرسومات بين الماضي والحاضر، نستعرض لكم أبرزها:

  • القلب: حيث شاع قديماً أن القلب هو المسؤول عن كل العواطف، وأصبح فيما بعد رمزاً للحب.

  • حمامات الحب: حيث أن الكثير من العشاق يقدمون لبعضهم قلادتين بكل منهما حمامة ترتبط مع الأخرى.

  • الوردة الحمراء: وهي الرمز الأسمى والأكثر شهرة وانتشار وشعبية ومحبة لدى الانثى.

  • رباط اللانهاية: ويرمز الى استمرارية ودوام الحب.

وهنالك العديد من الرموز التي دخلت بقوة إلى قائمة الرموز حديثاً ومحببة كثيراً وخصوصاً لدى الفتيات، كالدولار والشاورما والايفون والمارسيدس وساعات الرولكس الفاهرة.

هدايا عيد الحب:

يبدأ تجهيز هدايا عيد الحب منذ بداية شهر شباط ويرتبك الكثيرون في موضوع اختيار الهدية المناسبة للشريك، لأن هذه الهدية قد تكون كفيلة بقلب هذا اليوم رأساً على عقب في حال سوء اختيارها، لذا سنستعرض لكم أفضل هدايا يمكن تقديمها في عيد الحب:


اجمل هدايا عيد الحب للبنات:

رمزيات عيد الحب، صور عيد الحب، عيد الحب في الامارات، هدايا عيد الحب للبنات في قطر، هدايا عيد الحب للبنات في تركيا، أجمل هدية عيد الحب.
صور اجمل هدايا مناسبة عيد الحب للبنات.


  • باقة ورود متنوعة: لا يختلف اثنان على الورود في عيد الحب وخصوصاً الحمراء منها، فإذا كنت تريد تقديم هدية مضمونة الود فعليك بالورود لأن آمالك لن تخيب اطلاقاً.

  • دبدوب احمر: الكثير من الشباب يظنون أن الدبدوب هو هدية طفولية ولكن على العكس تماماً تعتبر الانثى ان الدبدوب هو من أجمل وألطف الهدايا التي قد تقدم لها في عيد الحب فهو يشعرها بالأمان والحنان، كما يفضل تقديمه باللون الاحمر لما له من تأثير ايجابي على نفسية الانثى.

  • رسالة رمزية: قد يستغرب البعض ويظن ان الرسالة هي شيئ تافه ولكن على العكس، فإن الرسائل لها تأثير على بعض الفتيات أكبر بكثير من تأثير الورود والدبدوب وخصوصاً عندما تحسن اختيار الكلمات وتضع لمساتك عليها مع القليل من عطرك الخاص، ستجدها تقرأها آلاف المرات دون كلل او ملل فهي تشعر بوجودك بجانبها وحبك لها بمجرد قراءة هذه الرسالة.

  • هاتف جوال: يوجد الكثير من الاناث وخصوصاً في زمننا الحالي لم يعودوا يهتموا بالهدايا المعنوية، وأصبحت الهدايا المادية هي السبيل الوحيد للتعبير عن الحب لهم، فلا بأس باقتناء جوال لها وتغليفه وممارسة بعض الطقوس ومفاجئتها به في النهاية، صدقني ستكون هدية ثمينة لن تنساها اطلاقاً.

  • اكسسوارات خاصة: الفتاة بشكل عام تميل الى التميز، ولا تحب ان ترتدي او تقتني أشياء يمكن لنظيراتها من الفتيات الحصول عليها، لذا يمكنك تقديم طوق او اساور تحوي عليها صورة صغيرة لها فستجدها أعظم واروع هدية قد تقدم لها من أحد على الاطلاق.

  • نبتات سهلة الحمل والاقتناء: تشعر الفتاة بالسعادة عندما تقوم بوضع بعض النباتات على طاولتها وتستمر بالتحديق لها مراراً وتكراراً طول اليوم، لذا اقترح عليك ان لا تضيع هذه الفرصة جرب ان تقتني لها نبات الصبار او احد الازهار العطرية.

  • لا تقدم لها شيئ: هنالك نسبة لا بأس بها من الفتيات يحبون كروشهم أكثر منك حتى، فيمكنك التقرب لهن عن طريق وليمة في مطعم ما، حيث تقوم بحجز طاولة مسبقاً وتجهيزها بالشموع والورود والبوالين واخذها الى المطعم بشكل مفاجئ، عندها ستكون راضية عنك أكثر من رضاك عن نفسك.

ننصحك بالابتعاد عن الدعابات السخيفة في هذا اليوم، ولا تقم بشراء هدايا تتعلق بالالبسة لأنها على الارجح لن تعجبها، وإياك ثم إياك ان تدع هذا اليوم يمضي كغيره من الايام لأن نهاية علاقتكما ستكون قد اقتربت😂.



اجمل هدايا عيد الحب للشباب:

تظن العديد من الفتيات ان الشباب لا يهتمون لأمر الهدية في عيد الحب وهو تفكير خاطئ تماماً حتى لو أظهر لكي الشاب العكس، لذا كوني حريصة على اقتناء هدية محببة لقلبه، سيقلب رأساً على عقب بعدها، حيث ان اكثر الهدايا المحببة لقلب الشباب هي:


هدايا شبابية في عيد الحب، أجمل هدايا عيد الحب للشباب، ماذا يحب الشباب، ماذا اقدم لخطيبي في عيد الحب.
أجمل هدايا عيد الحب للشباب.


  • ساعة: يحب الشباب الساعات ويعتبرونها جزء من الاطلالة الخاصة بهم، كما تعبر عن نمط حياة الشاب لذا إن أنسب هدية يمكن تقديمها للشاب هي ساعة رجالية في علبة ثقيلة ومغلفة بإحكام.

  • قنينة عطر: من الأمور المحببة للشباب رغم ان الكثيرين منهم لا يولون له اهتماماً إلا أنه لا يوجد شاب لا يحب العطر لأنه يشعره بالتغيير والإيجابية ويضيف شيئاً مختلفاً ليومه.

  • ثياب: لا يمتعظ الشباب من لبس الثياب ولا يقلقون كثيراً من الموضوع، لذا قد يكون تيشيرت او بلوزة هدية مناسبة لعيد الحب مع القليل من الاضافات الاخرى.

  • لوحة فنية: يغيب عن اذهان الكثير من الشباب موضوع اللوحات الفنية، لذا ستكون مفاجئة غير متوقعة له وسيسر كثيراً منها ولن تكون هدية اعتيادية.

  • اكواب الشاي والقهوة: على الرغم من ان الشباب بالمجمل لا يهتمون لهذه الامور الا ان كوباً فخماً لعشاق الشاي، او فنجاناً مهيباً لعشاق القهوة سيكون اضافة رائعة لحياتهم ولن يتخلوا عنه اطلاقاً.

هنالك الكثير من الهدايا التي يمكن تقديمها للشاب لكن اختصاراً للمقال لن نطيل عليكم أكثر كي لا تشعروا بالملل، فهنالك بعض الأمور الأخرى التي سوف نتطرق لذكرها سريعاً.



طقوس وعادات يمارسها الناس في عيد الحب:


طقوس عيد الحب في قطر، طقوس عيد الحب في الامارات، طقوس عيد الحب في السعودية، طقوس عيد الحب في الخليج.
طقوس وعادات واجواء خاصة يمارسها الناس في ليلة عيد الحب.


1- في فرنسا يتم الاحتفال بعيد الحب عن طريق تقديم بطاقات رومانسية وباقات الورود الحمراء.


2- في الدنمارك يتبادل السكان الورود البيضاء اللون على عكس باقي مدن العالم حيث يتم تبادل الورود الحمراء.


3- في الولايات المتحدة يتم تبادل الحلوى وبطاقات المعايدة والورود، حيث يكون استهلاك الشوكولا في أعلى معدل له في عيد الحب.


4- يقوم العشاق في استراليا بتقديم الهدايا والورود لبعضهم البعض، كما ان نسبة الذكور الذين يقومون بتقديم الهدايا تعادل عدة اضعاف نسبة الاناث الذين يهتمون لشركائهم في هذا اليوم.


5- في ايطاليا يتم الاحتفال عن طريق تبادل الورود والهدايا واقامة الولائم، كما يقومون بتقديم شوكولا مغلفة بورقة كتب عليها عبارات حب ورومانسية.


6- في فنلندا يشارك الأصدقاء الاحتفال ايضاً في هذا اليوم ويطلق عليه اسم يوم الصديق.


7- تختلف الاحتفالات قليلاً في الارجنتين حيث انهم يحتفلون لمدة اسبوع كامل بدلاً من اليوم، كما يقومون بتأدية رقصتهم " التانغو " في المقاهي والشوارع، ويقومون بالاحتفال في اول يوليو سنوياً.


8- في بريطانيا يقوم شخص بارتداء ازياء بابا نويل ويوزع الحلوى والهدايا من خلف ابواب البيوت ومن ثم يختفي.


9- في امريكا الشمالية يتم الاحتفال عن طريق تقديم الذهب بين المتحابين.


10- يسمى عيد الحب في اليابان باسم اليوم الابيض لانه يتم الاحتفال عن طريق توزيع الشوكولا البيضاء للتعبير عن الحب في هذا اليوم.



اقتباسات من تاريخ عيد الحب:


عادات وتقاليد عيد الحب، طقوس عيد الحب، قصص عن عيد الحب، ماذا افعل في عيد الحب.
حقائق عن عيد الحب على مر التاريخ.


1- باقات الورود هي أكثر هدية مخيبة للآمال بالننسبة للرجال، بينما تعتبر بطاقات حضور المباريات الرياضية أكثرها تخييباً للآمال بالنسبة للنساء.


2- يقدم 73% من الرجال الورود لشريكاتهم في عيد الحب، بينما تقدم نسبة 27% من النساء الورود.


3- يتم تقديم أكثر من 50 مليون وردة كهدية حول العالم في عيد الحب.


4- اول علبة شوكولا تم تقديمها كهدية لعيد الحب هي في عام 1968، وكان ريتشارد كادبوري اول من انتجها.


5- كان رمز عيد الحب سابقاً هو حبات الطماطم حتى العام 1920.


6- يعود تاريخ الاشرطة والريبانات التي يتم وضعها على علب الهدايا إلى القرون الوسطى، حيث كانت حبيبات المقاتلين تهديها لهم بعد عودتهم من أرض المعركة اعتقاداً بقدرتها على جلب الحظ لهم.


ونحن بدورنا قمنا بإنشاء عداد العد التنازلي لعيد الحب 2021، لكي تعرفوا متى عيد الحب ولا تفوتوا عليكم هذا اليوم، نتمنى أن يكون المقال قد نال اعجابكم.


المراجع:

ويكيبيديا.

الخليج اونلاين.

موضوع.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات