القائمة الرئيسية

الصفحات

✉️ آخر الأخبار

طالبة سورية تنال المرتبة الأولى في طب الأسنان في برلين

طالبة سورية تنال المرتبة الأولى في طب الأسنان في برلين

الطالبة السورية هالة الخولاني تحرز المرتبة الأولى في كلية طب الأسنان في العاصمة الألمانية برلين.

هالة خولاني, قصة هالة خولاني, نجاح هالة خولاني, تفوق هالة خولاني.
الطالبة السورية هالة الخولاني.

قصة تفوق السوريين :

ما زال السوريين يحرزون المراتب والإنجازات على مختلف الأصعدة المحلية والدولية، يومياً نسمع قصص نجاحات طلبة الجامعة السوريين في شتى بقاع الأرض، واليوم يتم تكريم الطالبة هالة الخولاني في كلية طب الأسنان في العاصمة الألمانية برلين.


 حيث لحقت بزميلاتها وزملائها السوريين لتضيف للقائمة السورية مرتبة من مراتب السمو والتقدير رغم ما تمر به سورية من إقصاء وتهميش.



إقرأ أيضاً : الطفل السوري الذي حير علماء العرب والغرب و فاق معدل الذكاء الطبيعي.



 ما زال أبنائها يقدمون كل ما يستطيعون بلا كلل أو ملل يشقون طريق النجاح بأياديهم المتعبة التي فعل الزمان ما فعل بها ويصعدون سلالم الأمل بأرجلهم التي لم تكد تخلو من الندبات والكدمات التي تركتها لهم الحرب السورية كهدية من ضيف ثقيل.



مع العلم أن هالة استطاعت أن تحرز المركز الأول على صفها والثاني على مدرستها في شهادة الثانوية في ألمانيا.



قصة عائلة هالة :

غادرت عائلة هالة مصر باتجاه ألمانيا، أسوة بعائلات سورية كثيرة رحلت بحثًا عن مستقبل جيد لأولادها، وتصف الطالبة كيف بدأت دراستها في ألمانيا، “كانت تجربة جميلة رغم صعوباتها، فعندما دخلت الصف الحادي عشر كنت في بداية تعلمي للغة الألمانية وكنت عاجزة عن القراءة والكتابة بها كباقي زملائي”.



إقرأ أيضاً : قصة طبيب الفقراء المصري وسبب معالجة مرضاه مجاناً.



هالة، تمكنت من إتقان اللغة الألمانية إلى حد التفوق، وذلك عندما التحقت أثناء السنة الدراسية بتدريب في مستشفى وبدأت بتحسين لغتها عن طريق التواصل مع الكادر الطبي هناك.



وتضيف هالة، “في البداية كانت مشاركاتي في الصف قليلة، لصعوبة كنت أجدها في التعبير عما أريده باللغة الألمانية، أما بعد التدريب، تفاجأ زملائي ومعلمي بتحسني الواضح في اللغة”.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات