القائمة الرئيسية

الصفحات

✉️ آخر الأخبار

الخروف الاسكتلندي| خروف في اسكتلندا يباع بسعر سيارتي فيراري

خروف في اسكتلندا يباع بسعر سيارتي فيراري

تداول ناشطين عبر وسائل التواصل الاجتماعي خبر بيع خروف في اسكتلندا بسعر اقترب من 500 الف دولار اميركي، وهذا المبلغ يكفي لشراء سيارتي فيراري مما أصاب الناس بالذهول.

الخروف الاسكتلندي، أغلى خروف في العالم، سعر الخروف الاسكتلندي، وزن أغلى خروف في العالم.
صورة أغلى خروف في العالم.

تم في اسكتلندا بيع أغلى خروف في العالم :

أفادت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية بأنه تم بيع خروف في اسكتلندا ينحدر من سلالة تيكسل يبلغ من العمر 6 أشهر، بمبلغ 489 ألف دولار، ليكتسب بذلك لقب الخروف الأغلى في العالم، يذكر أنه تم بيعه في مزاد "تيكسل الوطني الاسكتلندي" حيث بدأ المزاد بمبلغ 10500 جنيه ‏إسترلينى قبل أن يرتفع بشكل كبير وسط منافسة شرسة، إلى أن تم بيعه ب 367500  ألف جنيه إسترليني.




 محطماً الرقم السابق الذي تم تسجيله في نفس المزاد في لاناركشاير باسكتلندا عام 2009، عندما تم بيع الخروف "Garngour Craftsman" مقابل 293 ألف دولار أمريكي، والذي قدر ب 231 ألف جنيه إسترليني في أغسطس ‏‏2009، ووفقاً للبيان الذي نشرته جمعية تيكسل للأغنام فإن ثلاثة مشتريين تشاركوا في دفع ثمن الخروف، ليتم تسجيل رقم قياسي في المملكة المتحدة والعالم.



إقرأ أيضاً : الطفل الذي حير علماء العرب والغرب و فاق معدل الذكاء الطبيعي.



حيث تجاوز سعر الخروف الذي يسمى "الجوهرة المزدوجة" ثمن سيارتين من فئة "فيراري" أو ساعة "رولكس" أو سعر عدة منازل، ولفتت الصحيفة أنه تمت تربية هذا الخروف في مزرعة صوف في شيشاير بالمملكة المتحدة على يد المربي تشارلي بودن وعائلته.




سبب غلاء سعر الخروف الاسكتلندي :

وبخلاف حالته الوراثية الممتازة، فإن ما ساعد على بيع الخروف بهذا السعر هو التوقيت الحالي الذي يصادف موسم التزاوج، إذ يخطط أصحابه الحاليون، وهم مجموعة من مربي الخراف، لاستخدامه في تلقيح نعاج ثمينة.



منشأ أغلى خروف في العالم :

 ووفقا للتقرير نشأت سلالة الأغنام تيكسل في جزيرة تيكسل في هولندا، وهي تحظى بشعبية ‏بين المزارعين البريطانيين بسبب الجودة العالية للحومها.‏



التركيبة الجينية لأغلى خروف في العالم :

وقال متحدث باسم جمعية تيكسل للأغنام لصحيفة الإندبندنت: "إن الحمل المولود ‏بالجنين هو حمل ناتج عن نقل الأجنة (شكل من أشكال التلقيح الاصطناعي) في الماشية، ‏حيث يتم تلقيح الأنثى صناعياً ثم يتم جمع أجنة منها بعد ستة أيام وزرعها في أمهات ‏بديلات"، وأضاف "تم القيام بذلك لتعظيم التقدم الجيني داخل قطيع من خلال زيادة عدد ‏السلالات من أفضل الحيوانات".‏




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات